بادر البنك الأهلي الأردني وللسنة الثانية على التوالي، بدعم طلبة وخريجي الجامعات الأردنية من التخصصات الطبية وتحفيزهم على الريادة والابتكار في مجال تكنولوجيا المعلومات والمعلوماتية الصحية، وذلك من خلال دعمه لمسابقة أكاديمية حكيم بنسختها الثالثة والهادفة لتعزيز المشاريع والأعمال الريادية المعنية بتطوير الرعاية الصحية عن طريق التكنولوجيا، وبالتالي تطوير تطبيق البرنامج الوطني لحوسبة القطاع الصحي في المملكة ورفع كفاءته.

هذه المبادرة، تشكل جزءاً من برامج البنك للمسؤولية المجتمعية الموجهة للقطاع الشبابي، الذي يحرص البنك على الاستثمار به ومساندته لبلوغ أقصى طاقاته وتمكينه بما يضمن تعزيز مساهمته في الارتقاء بمختلف القطاعات إما بشكل منفرد أو بالتعاون مع مؤسسات المجتمع.

وفي إطار دعمه للمسابقة، قدم البنك الجوائز للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، والتي تم تسليمها للفائزين الذين تم اختيارها من قبل لجنة التحكيم التي ضمت مديرة دائرة المسؤولية المؤسسية المجتمعية في البنك الأهلي الأردني، وذلك تقديراً من برنامج حكيم لدور البنك في دعم المسابقة. هذا ويذكر بأن الحفل الختام للمسابقة كان قد أقيم مؤخراً في مبنى صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية.