اربد – محمد قديسات

افتتح رئيس الديوان الملكي يوسف حسن العيسوي الْيَوْمَ السبت عددا من مشاريع المبادرات الملكية السامية وتفقد عددا اخر منها و التي لا تزال في مراحل التنفيذ في محافظة اربد .

ففي لواء الوسطية ، افتتح العيسوي بحضور وزير الشباب مكرم القيسي ومحافظ اربد رضوان العتوم ومتصرف اللواء ورئيس بلدية الوسطية ومدير الشباب ونائب اللواء رياض العزام ، مجمع ناجي باشا العزام الرياضي في بلده قم والذي جاء بمكرمه ملكيه ساميه عند زياره جلاله الملك عبدالله الثاني المعظم للواء الوسطيه عام ٢٠١٢ .

والقى العين السابق الشيخ محمد العزام كلمة اشاد فيها بافتتاح هذا الصرح الرياضي ، ورفع باسم عموم اهالي الوسطيه الشكر والعرفان لجلاله الملك على هذه المكرمه التي استهدفت شريحه مهمه في المجتمع وهم الشباب أمل المستقبل .

كما تفقد العيسوي خلال جولته في لواء الوسطية مركز المنار الطبي لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية ووقف على طبيعة الخدمات التي يقدمها لهذه الفئة .

وفِي لواء المزار الشمالي ، تفقد العيسوي عددا من مشاريع المبادرات الملكية السامية التي امر جلالة الملك بتنفيذها في اللواء.

واستهل العيسوي جولته بزيارة تفقدية لمركز شباب المزار ، حيث اطلع على سير العمل بالمركز والأنشطة التي يقدمها للمجتمع المحلي والشباب بحضور متصرف اللواء جمال السرحان ونائب اللواء يوسف الجراح ورئيس بلدية المزار الجديدة المحامي مطيع الشرمان

كما تفقد العيسوي مركز صحي المزار الشمالي الأولي واستمع الى ايجاز من مدير صحة محافظة اربد الدكتور قاسم المياس حول الية العمل وطبيعة الخدمات الصحية والطبية والتمريضية التي يقدمها المركز الى المرضى والمراجعين .

وتشتمل المشاريع التي اطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني خلال زياته للواء المزار الشمالي مطلع شهر اذار الماضي على انشاء مركز للشباب في منطقة حوفا/ المزار بكلفة 300 الف دينار ومركز اخرللشابات في بلدة المزار بكلفة مماثلة ومدرسة اساسية للبنات في المزار باسم اروى بنت الحارث بكلفة نصف مليون دينار.

كما اشتملت المكارم الملكية لابناء اللواء على انشاء مركز صحي اولي بكلفة نصف مليون دينار وحديقة عامة في منطقة حبكا بكلفة 160 الف دينار واستكمال مبنيي جمعية حبكا الخيرية وجمعية ابي عبيدة الخيرية بكلفة زادت عن 100 الف دينار.

وفي لواء الطيبة افتتح العيسوي مجمع لواء الطيبة الرياضي والذي يضم ملعب لكرة القدم ويخدم القطاعين الرياضي والشبابي في اللواء .

وفي تصريح لوكالة الانباء الاردنية -بترا- قال العيسوس ان هذه المشاريع جاء انشاؤها بتوجيهات مباشرة من جلالةالملك عبدالله الثاني خلال زيارته لهذه المناطق بوقت سابق وهي تعمل على تحسين ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين على الصعد الاجتماعية والصحية والتربوية والشبابية والرياضية.