وقع بنك ABC في الأردن (بنك المؤسسة العربية المصرفية (الأردن)) اتفاقية تمويل مع وزارة الطاقة والثروة المعدنية/ صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة، بهدف دعم مشاريع الطاقة المتجددة للبرامج المختلفة التي ينفذها الصندوق، والتي تشمل الأفراد والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وخاصة القطاع الصناعي والسياحي، والمؤسسات الحكومية.

ووقع الاتفاقية عن البنك المدير العام، سيمونا سابيلا بشوتي، وعن الصندوق المدير التنفيذي، السيد رسمي حمزة نيابةً عن وزيرة الطاقة والثروة المعدنية، معالي المهندسة هالة عادل زواتي.

وأكدّ حمزة، أن الصندوق يهدف إلى تحقيق هدف شمولي يتمثل في إصلاح الخلل القائم على سياسة الدعم الحكومي لأسعار الكهرباء للقطاعات المختلفة، من خلال دعم هذه القطاعات لتنفيذ برامج طاقة متجددة وترشيد الطاقة، وضمان عدم تأثرها عند رفع الدعم في المستقبل ولعدم خلق إختلالات هيكلية في قطاع الخدمات المترتبة على ذلك ، ودعم المواطن بشكل عام.

وأضافت بشوتي بأنّ البنك يسعى دائما الى تقديم برامج تمويليه شامله لكافة القطاعات ، وأكدّت على أهميّة الاستثمار في مشاريع من هذا النوع ودعم قطاع الطاقة في المملكة، الذي يعد ذو أهمية استراتيجيه.