المفرق-الرأي وبترا

نظمت مبادرة "مسار الخير وعالم الدراجات" بدعم من المؤسسة الصحفية الأردنية "الرأي" بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الاردن؛ الفعالية الثانية من مشروع "مسار الخير للدراجات الهوائية" الرياضي في منطقة المنارة /البادية الشمالية الشرقية في محافظة المفرق.

وعملت المبادرة على توزيع عدد من الدراجات الهوائية على الاطفال تحت عنوان (فلنفرح مع هؤلاء الاطفال ونفرحهم) بهدف التشجيع على الرياضة وركوب الدراجات الهوائية بقصد الترفيه اضافة الى توزيع الدراجات على عدد من شباب المنطقة بعد انتهاء الفعالية للاستفادة منها واستخدامها لقضاء حوائجهم نظرا لطبيعة المنطقة ولصعوبة المواصلات فيها.

وبينت منسقة مشروع المبادرة منى النمري، ان استخدام الدراجة الهوائية لا يتوقف على نوع من التسلية والترفيه، أو ممارسة الرياضة؛ إذ إن هنالك من يسعى لتكريس ثقافة استخدام الدراجات الهوائية لتكون وسيلة للتنقل، وخاصة في المناطق القروية والزراعية.وقامت المبادرة باستبدال ألعاب الأطفال القديمة واليدوية بدرجات هوائية والعاب حديثة وكتب والوان ودفاتر رسم .

وبينت الناشطة غزوة العون، انه تم اقامة يوم ترفيهي في البادية الشمالية بهدف اسعاد الاطفال واشعارهم بانهم محور الاهتمام من مختلف فئات المجتمع وادخال البهجة الى نفوسهم، مؤكدة الدلالات العميقة التي تحملها المبادرة في نفوس الاطفال والشباب.

وثمن رئيس جمعية عز الوطن الخيرية محمد الدهام، جهود مشروع مبادرة (مسار الخير) وكافة المتعاونين من دفاع مدني ومركز امن دير الكهف ورئيس اتحاد الجمعيات الخيرية في المفرق مد الله الخالدي، مؤكدا أن هذه الدراجات ستسهم في تلبية متطلبات ابناء المنطقة؛ نظرا لطبيعة الوضع العام للمنطقة وصعوبة المواصلات فيها.