عمان - الرأي

حذرت دائرة الارصاد الجوية المواطنين من خطر التعرض لاشعة الشمس المباشرة في ساعات الظهيرة يوم غد بسبب ارتفاع درجات الحرارة مقارنة بالمعدلات السنوية المعتادة.

وقالت الدائرة في النشرة الجوية أن درجات الحرارة تسجل يوم غد الاربعاء ارتفاعا عن معدلاتها الاعتيادية لذات الوقت من السنة بحوالي (3-4) درجات مئوية، وتكون الاجواء حارة في المرتفعات الجبلية والبادية والسهول، في حين تكون حارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

ومن المتوقع أن تسود أجواء حارة الى حارة جدا في مختلف مناطق المملكة بعد تاثرها بكُتلة هوائية حارّة نسبياً، ما يعمل على ارتفاع درجات الحرارة بشكل إضافي في جميع مناطق المملكة.

ويطرأ يوم بعد غد الخميس انخفاض على درجات الحرارة؛ بحيث تعود ضمن معدلاتها الاعتيادية، الأجواء صيفية عادية فوق المرتفعات الجبلية والسهول وحارة في البادية والأغوار والعقبة، الرياح غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار.

في حين قالت الدائرة أن الاجواء تبقى صيفية عادية يوم الجمعة فوق المرتفعات الجبلية والسهول وحارة في البادية والأغوار والعقبة ، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.