عجلون - علي فريحات

نفذت عدد من الجهات التطوعية التطوعية والاعلامية والمعنيين بالبيئة والسياحة اليوم حملة نظافة شاملة في منطقة اشتفينا السياحية تحت شعار "اتركها نظيفة".



واكد رئيس قسم إقليم الشمال لحماية البيئة الرائد عمر حماد على اهمية مثل هذه المبادرة في محافظة عجلون التي تمتاز بخصوصية طبيعية ومعالم اثرية مميزة وجميلة تستدعي الحفاظ عليها نظيفة امام حركة السياحة من اجل ترسيخ مفهوم المواطنة الصالحة وكيفية المحافظة على البيئة والمواقع السياحية والاثرية فيها.

واكد مدير سياحة عجلون محمد الديك على اهمية مواصلة اقامة مثل هذه الحملات للمحافظة على ديمومة النظافة في المواقع السياحية مبينا أن الواجب الوطني والأخلاقي يحتم علينا جمعيا أن نحافظ على المواقع السياحية والاثرية التي يرتادها السياح من مختلف بقاع العالم .

وقال منسق الحملة المصور الاعلامي في وكالة سرايا الاخبارية محمد النواطير ان هذه الحملة تاتي بهدف تعزيز الوعي البيئي ونشر ثقافة الحرص والاهتمام على الحياة الطبيعية في عجلون والمحافظة على نظافة الاماكن السياحية للمساهمة في الحفاظ على نظافة البيئة وعلى عالم أنظف و صحي وكذلك حماية الثروة الحرجية من خلال مشاركة مجتمعية فاعلة وإيجابية.

واشارت عدد من المشاركات رئيسة جمعية عجلون الخضراء للتنمية البيئية المهندسة ابتهال الصمادي وعضو جمعية الكوكب الاخضر لحماية البيئة المهندسة ساجدة الصمادي الى اهمية مثل هذه الحملات في التوعية وتعزيز الحس باهمية البيئة والحفاظ عليها نظيفة وخصوصا ان محافظة عجلون تتمتع بكثافة حرجية وغابات تتطلب من الجميع الحفاظ عليها وحمايتها .

كما ثمن عدد من المشاركين من الهيئات التطوعية والمهتمين بالشأن البيئي الدور الكبير والمساند لشركة جت لمثل هذه الحملات من اجل استمرار الانشطة البيئية وتعزيز التشاركية مع مختلف الجهات من خلال توفير وسائل النقل لانجاح مثل هذه المبادرات وتوحيد الجهود من اجل تحقيق البيئة الامنه وتشجيع السياحة .

واشتملت فعاليات الحملة التي شارك بها رئيس بلدية عجلون الكبرى والادارة الملكية لحماية البيئة ومديرية السياحة وهيئة شباب كلنا الاردن وفعاليات شعبية ومجتمعية على جمع للنفايات من بين اشجار الغابات وتحتها في مناطق التنزه ومخلفات المتنزهين بالاضافة الى شرح عن الطائرة بدون طيار التي يتم استخدامها لمراقبة الغابات .