عمان – ماجد الامير

يصوت مجلس النواب يوم غد الخميس على الثقة بحكومة الدكتور عمر الرزاز بعد ان يستمع المجلس الى رد الحكومة على مداخلات النواب خلال الايام الخمسة الماضية .

وتدخل الحكومة جلسة التصويت على الثقة وسط اجواء مريحة للثقة وخاصة ان الكثير من النواب اعلنوا عن دعمهم للحكومة باعطائها فرصة للعمل ثم تقييمها من جديد .

وظهر واضحا من كلمات النواب ان الحكومة تحظى بثقة شعبية وانهم سيمنحوها الثقة استجابة لمطالب القواعد الانتخابية التي تدعم هذه الحكومة .

وكان مجلس النواب بدا مناقشة البيان الوزاري منذ يوم الاحد الماضي في جلسات متواصلة صباحية ومسائية تحدث فيها لغاية امس

وطالب نواب بزيادة رواتب الموظفين في القطاعين المدني والعسكري

وطالب نواب من الحكومة بعدم التجديد لتأجير اراضي الباقورة مرة اخرى لاعادتها الى الوطن

واشار نواب الى اهمية السياحة وانشاء مشاريع سياحية وخاصة مشروع التليفريك في عجلون .

وركز النواب في خطاباتهم في الجلسة التي عقدها المجلس امس برئاسة رئيس المجلس المهندس عاطف الطراونة وحضور رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وهيئة الوزارة على القطاع الزراعي الذي يحتاج الى اهتمام كبير من الحكومة لانقاذه من الوضع الحالي ،مطالبين من الحكومة دعم المزارعين وايجاد اسواق جديدة للمنتجات الزراعية .

وطالب النواب من رئيس الوزراء بمحاربة الفساد وعدم التهاون في مكافحة الفساد وكشف الفاسدين .

وثمن النواب في كلماتهم جهود جلالة الملك عبدالله الثاني في كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتحسين مستوى معيشة المواطنين ، كما اكدوا وقوفهم خلف جلالة الملك في حمل هموم الامة العربية وقضيتها المركزية فلسطين ودفاعه عن القدس والتمسك بالوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس .

وجدد النواب في كلماتهم الاشادة بجهود القوات المسلحة الاردنية والاجهزة الامنية على حمايتهم للوطن مطالبين بدعمهم ماليا ومعنويا وتوفير كل احتياجاتهم للدفاع عن الوطن واستقراره .

وعبر النواب عن رفضهم لصفقة القرن التي وصفوها بانها مؤامرة على الاردن وفلسطين ، وطالب النواب من الحكومة بدعم الشعب الفلسطيني . واكد نواب على ان حق العودة للاجئيين الفلسطينيين هو حق مقدس .

وطالب نواب من الحكومة بانشاء مشاريع تنموية في المحافظات من اجل توفير فرص عمل لاهالي المحافظات .

وطالب نواب من الحكومة العمل على اصدار قانون للعفو العام .