المفرق - توفيق أبوسماقة

نسبت مديرية عمل محافظة المفرق بتسفير نحو (326) عامل وافد من مختلف الجنسيات تم ضبطهم مخالفين لأحكام القانون الناظمة لعمل الوافدين في المملكة منذ بداية العام،وفق رئيس قسم التفتيش في المديرية مؤيد ابراهيم شديفات.

و قال شديفات،إن العمال الوافدين الذين تم ضبطهم مخالفين و تم التنسيب للوزارة بتسفيرهم،جاء خلال حملة متابعة الوافدين التي نفذتها المديرية بالتعاون والتنسيق مع مديرية الأمن العام منذ بداية العام الحالي و حتى الرابع من الشهر الحالي.

و أضاف في تصريح الى "الرأي" أن كوادر المديرية التفتيشية و بإسناد من قوات الأمن العام قامت بتوديع العمال الوافدين المخالفين الى الجهات المختصة والتنسيب لهم بالتسفير، مشيرا الى أن جميع الذي تم ضبطهم وجدوا مخالفين لأحكام القانون من خلال عدم حصولهم على تصاريح عمل سارية المفعول.

و أوضح أن فرق التفتيش في مديرية عمل محافظة المفرق تواصل الليل بالنهار للكشف عن المخالفات العمالية في المنشات العاملة في محافظة المفرق و التأكد من سير الإجراءات و التعليمات الوزارية بشكل صحيح كما حددت.

و بحسب الإحصائيات الرسمية،فإن نحو (5) الاف منشأة في محافظة المفرق متنوعة ما بين خدماتية و صناعية و حرفية و محال تجارية و غيرها تقوم وزارة العمل على متابعتها و الإشراف عليها من خلال متابعة أحوال العمالة الوافدة في كل منها.