عمان - الرأي

تواصل أمانة عمان العمل في المرحلة الثالثة من مشروع حدائق الملك عبدالله الثاني والمرجح إنجازها في 29 تموز من العام المقبل ، بكلفة 8 مليون دينار .

وتبلغ نسبة الغطاء النباتي للمرحلة الثالثة حوالي 70 الف متر مربع وهو ما يشكل 55 % من المساحة الاجمالية لهذه المرحلة البالغة 128 دونم ، وتشمل مكونات وعناصر هذه المرحلة إقامة مرافق تنموية مجتمعية .

والمرحلة الثالثة ( المنطقة المركزية والحدائق المنمقة ) والجاري العمل بها تشمل منطقة تسريع الاعمال المحاذية لمتحف الدبابات الملكي وتم إنجاز 85 % منها ومكونة من 4 نوافير ومظلة معدنية بارتفاع 9 متر

وإقامة حديقة مخصصة للسيدات مكونة من ملعب كرة قدم خماسي وملعبين تنس ارضي ، وحديقة الاطفال الرئيسية ، وحديقة الواحات التي يتواجد بها برك مائية عدد ( 2 ) ، والحديقة المرورية ، وحديقة الاطلالة على مدينة عمان بارتفاع 6 متر .

وحديقة الرحلات ( متنزه ) على مساحة 11 الف متر ، وحديقة المغامرات ، إضافة الى الساحة الرئيسية التي تضم مباني كافتيريا من طابقين ومكتبة من طابقين كذلك .

وتشهد حدائق الملك عبدالله الثاني حاليا والتي تقام على مساحة 550 دونم إقبال كبير من المواطنين بعد إفتتاح المرحلة الثانية من المشروع ، وتشمل ملعب رئيسي مغطى بالعشب الصناعي مع ومدرج يتسع لحوالي 800 شخص ومنصة لكبار الزوار تتسع لحوالي 50 شخصا.

وتنفيذ 8 ملاعب خماسية لكرة قدم ، وثلاث ملاعب لكرة السلة ، والمنطقة المطلة التي تحتوي على قاعة ومدرجات خرسانية لخدمة حوالي 500 شخص ، فضلا عن منطقة الالعاب المتعددة وهي مضمار الدراجات الهوائية والهرولة ، وحديقة للمغامرات وساحة للتزلج ، ومواقف للسيارات بسعة الف مركبة.