الكرك - الرأي

اكد مدير مستشفى الكرك الحكومي الدكتور معاذ المعايطة ان هناك مجموعة من المشاريع التى ستنفذ بالمستشفى لرفع طاقته الاستيعابية الى 300 سرير لخدمة أبناء محافظات الجنوب.

وقال المعايطة، خلال حديث لوسائل الاعلام المحلية، ان تحسين الخدمة للمواطنين وتوفير بيئة مناسبة للكوادر الطبية ستأخذ طابع الأولوية حسب تعليمات الصحة، لكي يلمس المواطن الاثر الايجابي للخدمات الطبية والعلاجية المقدمة له بمختلف التخصصات.

ولفت المعايطة الى انه تم عقد لقاء مع أعضاء مجلس المحافظة، للتنسيق من اجل توزيع المشاريع للمستشفى، وإقرار مشاريع جديدة منها (بوابة المستشفى، تعبيد الشوارع والساحات الداخلية، وتوفير مواقف للسيارات، وبناء مستودعات، وتكملة بناء أسوار المستشفى).

واضاف، انه تم الاتفاق على موضوع البيئة بشكل رئيسي، والصرف الصحي حيث ان المستشفى لغاية هذا اليوم غير مشمول بالصرف الصحي، إضافة الى إعطاء خط كهربائي مستقل للمستشفى، والمطالبة بوجود معقمة نفايات طبية للحاجة لها في خدمة جميع القطاعات الطبية في المحافظة، مشيرا الى انه تم طرح موضوع بناء عيادات خارجية لوجود ضغط كبير على مبنى العيادات الحالي بسبب ازدياد المساحة السكانية وأعداد المرضى، مؤكدا ان البناء الحالي لا يوفر هذه الإمكانيات لاستقبال الأعداد المتزايدة من المرضى واستحداث مكان لوحدة تفتيت الحصى ووحدة القلب والحروق. واكد المعايطة، انه سيتم تطبيق نظام التشغيل الذاتي للمستشفى من حيث الاستقلالية في التعيينات والخدمات الاخرى، الامر الذي من شأنه ان يساعد في الحصول على تعاقدات وخدمات افضل، لافتا الى ان عدد العاملين بالمستشفى حوالي 1100 موظف وموظفة منهم 400

ممرض، و280 طبيبا في مختلف الاختصاصات، كما ان عدد المراجعين يوميا لقسم طوارئ المستشفى حوالي 800 مراجع، بالاضافة الى 800 حالة تستقبلها العيادات الخارجية الأخرى.

واضاف، انه سيتم تفعيل دور العيادات الصباحية والمسائية لتكون على نظام الشفتين من الساعة 8 صباحا وحتى 5 مساء.

بترا