بروكسل - الأناضول

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، سلسلة لقاءات على هامش مشاركته بقمة حلف شمال الأطلسي "الناتو" في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وعقد أردوغان، لقاءين منفصلين مع نظيريه الفرنسي، إيمانويل ماكرون، والبلغاري رومن راديف، على هامش مشاركتهم في القمة.

واستغرق لقاء أردوغان ماكرون، ساعة و15 دقيقة، حضره وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، ووزير الدفاع خلوصي أكار، والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن.

وشهد اللقاء الذي جرى في القسم المخصص للاجتماعات، حوارًا حول المباراة النهائية التي ستقام بين منتخبي كرواتيا وفرنسا لبطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا، الأحد المقبل.

ووجه ماكرون لأردوغان سؤال: "هل ستأتي إلى روسيا (لمتابعة المباراة النهائية)؟"، فأجاب الأخير بالقول: "سأكون في أنقرة، فقد شكلنا الحكومة للتو، ولدينا الكثير من العمل، ولكني سأشاهدها عبر التلفاز".

كما عقد أردوغان، اجتماعا ثلاثيًا مع نظيره الأذري إلهام علييف، ورئيس مجلس الرئاسة في البوسنة والهرسك، بكر عزت بيغوفيتش، بحضور كل من "جاويش أوغلو"، و"أكار"، و"قالن".

فيما أجرى الرئيس التركي لقاءً ثنائيًا مع نظيره الأوكراني بيترو بوروشينكو، واستغرق اللقاء الذي جرى في القسم المخصص للقاءات الزعماء 30 دقيقة.

ووواصل أردوغان لقاءاته الثنائية في اليوم الثاني لقمة "الناتو"، بعقد لقاء مع رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس، بعيداً عن الإعلام، استغرق ساعة و45 دقيقة.

وأمس الأربعاء، انطلقت في بروكسل، قمة "الناتو"، بمشاركة زعماء الدول الـ 29 الأعضاء، وزعماء دول شريكة للحلف.