عمان - الرأي

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بوابة إلكترونية جديدة خاصة بمكاتب المستشارين الثقافيين المنتشرة في الجامعات الرسمية والخاصة والخارجية المنتشرة في عدد من الدول العربية والأجنبية.

وأشار أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عاهد الوهادنة، ان البوابة تهدف إلى تمكين الطلبة من الإطلاع على المعلومات التعريفية بكل مكتب كالاسم والموقع وأسماء العاملين فيه وتعريفهم بالخدمات التي يقدمها .

كما تمكنهم من الاطلاع على البيانات الضرورية التي تمكن كل طالب من التواصل مع المكتب بكل يسر وسهولة في حال حاجته إلى ذلك إضافة إلى الإطلاع أولاً بأول على جميع الإعلانات التي يقوم كل مكتب بنشرها للطلبة.

وقال الوهادنه ان هذه البوابة ستزيد التواصل بين مكاتب المستشارين الثقافيين والطلبة خاصة أولئك الدارسين خارج الأردن مما يمكن هذه المكاتب من القيام بواجبها بشكل فعال والعمل على تحقيق الهدف الرئيسي من وجودها وهو تذليل الصعوبات التي قد تواجه هؤلاء الطلبة في الدول الدارسين فيها.

يشار الى ان إطلاق الوزارة لهذه البوابة يأتي ضمن الخطة التي تنتهجها الوزارة لحوسبة جميع الخدمات التي تقدمها مما يوفر على متلقي الخدمة الجهد والوقت ويمكنهم من الحصول عليها بكل يسر وسهولة.


بترا