اربد - الرأي

وفد من منظمة الاخلاق والاحسان لحقوق الانسانية العراقية يزور اليرموك

التقى رئيس جامعة اليرموك الاستاذ الدكتور زيدان كفافي، رئيس منظمة الاخلاق والاحسان لحقوق الإنسان العراقية الشريف علي الرفاعي، حيث تم بحث سبل التعاون بين الجانبين.

وفي بداية اللقاء اشار كفافي إلى ان ابواب اليرموك مفتوحة على الدوام للتعاون مع مختلف المؤسسات التعليمية والبحثية العربية والدولية مما ينعكس إيجابا على تطوير مسيرة هذه المؤسسات، مشيرا الى ان اليرموك تضم كليات ومراكز علمية وبحثية تقوم عليها كفاءات علمية قادرة على إجراء الدراسات البحثية في مختلف المجالات مما يسهم في ايجاد الحلول لمختلف القضايا التي تواجه المجتمع.

واكد كفافي استعداد اليرموك ممثلة بمركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية للتعاون مع منظمة الاخلاق والاحسان العراقية من خلال توفير منصة للتدريب الطاقم العراقي الذي يعني بالاهتمام بقضايا اللاجئين والنازحين العراقيين المتواجدين في الاردن، بالإضافة الى اجراء الدراسات البحثية المشتركة في مجال الدراسات التاريخية والحضارية.

بدوره اوضح رفاعي ان منظمة الاخلاق والاحسان لحقوق الإنسان العراقية تعتبر منظمة انسانية غير ربحية تهتم بتقديم المساعدات الانسانية لكافة الفئات، وتعمل على تطوير وتحسين واقع المجتمع جراء الازمات والنزاعات والكوارث الطبيعية من خلال الاحتياجات الضرورية الكفيلة بالنهوض بالعراق، ليكون في مقدمة البلدان المهتمة بالإنسانية والانسان.

واشار الرفاعي الى امكانية التعاون مع اليرموك عن طريق تنظيم ورش عمل المتعلقة باللجوء والنزوح والهجرة القسرية، وامكانية قيام مركز اللاجئين باليرموك بتدريب الكوادر العراقية في مؤسسات المجتمع المدني على كيفية التعامل مع قضايا النازحين وادارة الازمات.

وحضر اللقاء مديرا مركز دراسات اللاجئين الدكتور فواز مومني، والعلاقات العامة والاعلام الدكتورة ناهدة المخادمة.