الرمثا - بسام السلمان

استقبل الدكتور صائب خريسات، رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، بمكتبه أمس رئيس مجلس إدارة مستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي، مدير الوكالة الكورية للتعاون الدولي في الأردن السيدة (كيم هيو جن) والوفد المرافق، واستعرض الجانبان أوجه التعاون المشترك بين الجامعة والجانب الكوري في المجالات الأكاديمية بشكل عام والصحية على وجه الخصوص.

وقدم رئيس الجامعة موجزاً عن مسيرة الجامعة وما حققته من إنجازات علمية وأكاديمية وما تتمتع به من شبكة علاقات دولية متميزة، مؤكداً حرصه على توطيد العلاقات مع الجامعات ومؤسسات البحث العلمي والإنمائي الكورية.

من جانبها، أعربت مدير الوكالة الكورية للتعاون الدولي في الأردن (كيم هيو جن) عن رغبة الوكالة في تطوير العلاقات مع الجامعة في كافة المجالات المتاحة من خلال إقامة العديد من الأنشطة والفعاليات والزيارات المتبادلة، وفي هذا السياق أعلنت عن تبرع الوكالة للجامعة بجهاز طباعة ثلاثي الأبعاد والذي يعمل على صناعة الأطراف الصناعية الوظيفية لليد، والتي تُحاكي عمل اليد الطبيعية، مما يخفف من معاناة المرضى ويسهل قيامهم بأعمالهم الحياتية.

وزار الوفد مستشفى الملك المؤسس، حيث تم الإعلان عن بدء ورشة العمل المتخصصة لصناعة طرف اليد باستخدام تكنولوجيا ثلاثية الأبعاد كورية المنشأ، والتي حضرها عدد من أساتذة كلية العلوم الطبية التطبيقية وطلبة الدراسات العليا والبكالوريوس في الجامعة.

من جهته، أكد رئيس الجمعية الأردنية لخريجي الوكالة الكورية السيد بهجت العدوان على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات الثنائية بين المؤسسات الوطنية الأردنية والجانب الكوري، وإقامة الفعاليات المتخصصة بهدف نقل التكنولوجيا وتبادل الخبرات بين البلدين.

ومن الجدير ذكره، أن الجامعة تتميز بعدد من أوجه التعاون وتبادل المنافع مع العديد من الجامعات ومؤسسات الانماء الكورية.