عمان – خالد الخواجا

قال أمين عمان يوسف الشواربة ان الانتهاء من مرحلة انشاء الباص السريع الواقعة على جسر الصحافة ستكون في منتصف ايلول المقبل.

الشواربة، الذي جال صباح اليوم على المشروع، أبلغ إلى "الرأي" أن الامانة "ملتزمة بتنفيذ المشروع وفق الموعد الرسمي والمعتمد لانتهائه ولا يوجد اي تاخير" وأن العمل يسير " حسب الخطة التنفيذية والامور تسير بالاتجاه الصحيح والمشروع في نهايته".

وكانت "الرأي" نشرت قبل أيام أن مدير المشروع أكد قبل أكثر من ستة اشهر بحضور الشواربة أن المشروع سينتهي العمل به ويفتح النفق لحركة السير في نهاية أيار (الذي مضى)

إقرأ هنا

وبين الشواربة أن مرحلة المشروع المتعلقة بالانطلاق من منطقة صويلح سيتم الحفر فيها خلال الاسبوعين المقبلين بينما تقاطع المدينة الرياضية وبعد الانتهاء من ملف الخدمات والبنية التحتية فان المتعهد قد باشر العمل في المشروع.



بدوره بين مهندس الامانة المشرف على هذه المرحلة أن نسبة الانجاز في المشروع قد تعدت ال 93% وان الامور في نهايتها من حيث التشطيب والتعبيد وانشاء الاشارة الضوئية والاطاريف والاشارات الارشادية.

وبين أن كلفة هذه المرحلة بلغت 5.5 مليون دينار ومدة العطاء 365 يوم عمل وانشاء محطة ركاب متطورة تراعي ذوي الاعاقة ومظلات للركاب.

وأوضح أن المشروع يشمل محطة تحميل وتنزيل للركاب من الحافلات الخاصة من اجل المساعدة في التحميل والتنزيل لاستخدام الباص السريع وستكون وحدات الانارة بحدود 70 وحدة عامودية وخطوط تصريف مياه الامطار بأعداد كافية لاستيعاب الأمطار.