عمان - غازي القصاص

فتح اتحاد المصارعة الاثنين الماضي باب الإنتساب لروابط هيئته العامة، وباشر في إستقبال طلبات الإنتساب في مقره بقاعة اليرموك في مدينة الحسين للشباب ولغاية يوم (15) الشهر القادم تمهيداً لإجراء انتخابات مجلس إدارته للولاية الاولمبية الحالية التي تستمر حتى ختام دورة طوكيو 2020.

ويغلق الاتحاد باب الانتساب لروابطه مساء الاحد القادم، وتلقى لغاية مساء امس الاول الثلاثاء ثلاثة طلبات إنتساب مقدمة من: حربي نمر لرابطة اللاعبين المعتزلين، وموسى العبداللات وعبدالرزاق الحباشنه لرابطة الحكام المعتزلين.

وطلب الاتحاد من أندية المصارعة التسعة: النصر ودار الدواء والاستقلال وابونصير وحي الامير حسن وموظفي امانة عمان والقوقازي والاتحاد تسمية ممثليها لإختيار اربعة أعضاء منهم لمجلس إدارة الإتحاد.

وكان مجلس إدارة اللجنة الاولمبية حل اتحاد المصارعة قبل نحو خمسة أشهر إستناداً الى نظام الاتحادات الرياضية لعام 2016 لعدم تسديد غالبية اعضاء منظومة هيئتها العامة لاشتراكاتهم السنوية قبل نهاية كانون الثاني الماضي.

وابقت اللجنة الاولمبية على مجلس الادارة واعتبرته مؤقتاً لغاية تسيير امور الاتحاد واجراء الانتخابات، ويضم المجلس كل من: د. مؤيد السمان رئيساً، ماهر خميس نائباً للرئيس، عبدالحي درباع أميناً للسر، مالك سماوي أميناً للصندوق، يونس العبداللات وعصام الغويري وزياد يوسف وانس جاموس أعضاءً.

من ناحية اُخرى، شكل الاتحاد وفد المنتخب الوطني للرجال المشارك في البطولة العربية التي ستُقام خلال الفترة 23- 27 الجاري في مدينة شرم الشيخ المصرية برئاسة عضو مجلس ادارته عصام الغويري، وضم الوفد كل من: الحكمين محمود عبدالعزيز ونايف علوش لبطولة العرب للرجال، والحكمين محمد جاموس وسميح عبيد لبطولة ابراهيم مصطفى الدولية السنوية التي تقام الى جانب بطولة العرب، والمدربين يحيى ابوطبيخ ورائد القيسي، واللاعبين: حمزه عطالله وسلطان ضامن واحمد دهشان وابراهيم عرعر وزين كريشان ومحمد المرافي وعمرو عبدالفتاح وعلي ابوسيف.

ويدخل المنتخب الوطني اعتباراً من غدٍ الجمعة معسكراً تدريبياً بقاعة اليرموك يستمر اسبوعاً استعداداً للمشاركة في منافسات البطولة العربية للرجال التي يتطلع اللاعبون لدخول اجواء المنافسة على ميداليات اوزانهم فيها.

وكان ثلاثة من لاعبي المنتخب الوطني للناشئين: احمد المرافي ويزن الحسنات واورتس شاميل قد شاركوا في البطولة الآسيوية للناشئين التي جرت خلال نيسان الماضي في كازاخستان وهي مؤهلة لاولمبياد الارجنتين للشباب المقررة خلال الشهر القادم، ولم يحالف أي منهم التوفيق في انتزاع بطاقة التأهيل عن فئة وزنه في منافسات البطولة.

كما شارك اربعة من لاعبي المنتخب الوطني للرجال: سلطان ضامن وحمزه عطالله وابراهيم عرار واحمد دهشان في البطولة الآسيوية التي جرت خلال شباط الماضي في كازخستان، ولم يحصلوا على أي ميدالية في منافسات البطولة.

لكن المشاركة الاردنية في بطولة للناشئين تحت 15 سنة اقامتها السعودية الشهر الماضي في مدينة الرياض تُوجت بالحصول على (15) ميدالية ملونة في مسابقتي المصارعة الرومانية والحرة وفق مصادر الاتحاد احرزها: اورتس شاميل وزيد اسحق ومحمد زريقات وغيث عوده وصهيب المرافي وياسين العتيبي وصهيب الحسنات وصلاح المرافي.

ويذكر ان اللجنة الاولمبية، المظلة الرسمية للرياضة الاردنية، لم تُدرج المصارعة ضمن الالعاب التي ستشارك في دورة الالعاب الآسيوية التي ستُقام في العاصمة الاندونيسية جاكرتا الشهر المقبل.