عمان - اللجنة الإعلامية لاتحاد الإعلام الرياضي

تنطلق غداً الجمعة، بطولة آسيا للكراتيه، التي يستضيفها الأردن في قاعة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب، برعاية سمو الأمير الحسن بن طلال رئيس المجلس الأعلى لرياضات الدفاع عن النفس.

وتبدأ المنافسات التاسعة صباحاً، على أن يكون حفل الافتتاح الرسمي عند السادسة مساء بعد غد السبت، فيما يقام حفل الختام الثالثة عصر بعد غد الأحد.

وأنهت اللجنة المنظمة للبطولة كافة التحضيرات التي من شأنها إخراج البطولة بأفضل صورة ممكنة، بحسب ما أكده عضو مجلس إدارة اتحاد الكراتيه عضو اللجنة رائد مسعود، الذي أوضح أن انطباعات الوفود المشاركة إيجابية للغاية، متوقعاً أن تحقق البطولة نجاحاً يفوق التصورات.

وبيّن مسعود أن عقد المنتخبات المشاركة سيكتمل بوصول الوفد اللبناني اليوم الخميس الذي سيشهد أيضاً الاجتماع الفني وعملية القرعة، فيما ستجري عملية الميزان غداً صباحاً قبيل انطلاق المنافسات.

وأوضح أن البطولة تحقق أهدافاً أخرى أيضاً غير رياضية تصب في صالح الوطن، حيث قامت العديد من الوفود بزيارات مختلفة إلى العديد من الأماكن السياحية في المملكة، واطلعوا على تاريخ الأردن من خلالها، متمنياً للجميع إقامة طيبة.

وتوجه مسعود بشكر كبير إلى الجامعة الأردنية لتطوع عدد كبير من طلابها للعمل في البطولة، موجهاً تحية خاصة إلى د. خالد العطيات.

يذكر أن البطولة تحمل أهمية كبيرة، كونها تعد المحطة التصنيفية الأولى في سباق التأهيل نحو أولمبياد (اليابان 2020)، بعدما تم اعتماد اللعبة أولمبياً بصورة رسمية قبل نحو عامين.

إلى ذلك، يتطلع المنتخب للدخول بقوة في أجواء المنافسات، حيث يتدرب النجوم بمعنويات عالية، وسط طموحات كبيرة.

وكان الجهاز الفني بقيادة المصري محمد ابراهيم سالم، قد استقر على القائمة الرسمية التي ستخوض المنافسات، وتضم اللاعبين واللاعبات: عمر النجار (55)، عبدالله كريك (60)، عبدالرحمن مصاطفة (67)، بشار النجار (75)، محمود السجان (84)، معتصم خير (84)، آيسل خطاب (50)، فاطمة الشوابكة (55)، أسيل النعيمي (61)، هدى جبر (68)، آيات فتيان (فوق 68)، والفريق الجماعي المكون من حاتم الدويك، نقولا متى وأحمد شديد.

من جهة أخرى، تختتم اليوم دورة التحكيم الآسيوية التي تسبق انطلاق البطولة، والتي استمرت لـ(3) أيام بإشراف رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي، الكويتي منصور السلطان.