عمان - محمود اللوانسة

تحت رعاية سمو الأميرة ايمان بنت الحسين، افتتحت امس بطولة الأندية العربية الثالثة للمواي تاي التي ينظمها مركز الحزام الأسود، على صالة الشهيد راشد الزيود (الارينا) بمدينة الحسين للشباب، وتستمر منافساتها حتى مساء غد الجمعة.

وبعد عزف السلام الملكي بموسيقات الامن العام وآيات من الذكر الكريم ودخول الفرق المشاركة وجه رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس الاتحاد الرياضي العسكري العميد جهاد قطيشات عبارات الترحيب للاخوه للضيوف من الدول العربية المشاركة، مؤكدا عن سعادته لوجودهم على ارض الهواشم.

واشاد القطيشات بجهود اللجنة المنظمة العليا في احتضان هذا التجمع العربي الاخوي، واصر على اهمية هذه التجمعات الرياضية التي توطد اواصر المحبة والصداقة والعلاقات الاخوية بين شباب الوطن العربي وايضا الارتقاء بهذه اللعبة وتطوير مهارات المنتسبين اليها.

وختم بشكره لكل الجهات الحكومية والقطاع الخاص على راسهم القوات المسلحة الاردنية التي تحرص دائما على المشاركة في جميع المحافل التي تقام على ارض المملكة.

وخلال كلمة مدير البطولة مساعد الـ "جراند ماستر" خالد الزقزوق، رحب في الاشقاء المشاركين في فعاليات البطولة روساء الاتحادات والوفود العربية وجميع الحضور، واشار الزقزوق الى اهم الاهداف المرسومة وهي السعي خلف رؤية جلالة الملك بان نسخر كل اهتمامنا في فئات الواعدين والشباب واشراكهم في البطولات العربية.

وتلخصت كلمة رئيس الاتحاد العربي للموي تاي جراند ماستر اللبناني سامي قبلاوي في الاشادة بدور المملكة الداعم للعبة ونهجه المستمر في احتضان مسابقات هذه الرياضه.

وختم الحفل في عرض استعراضي لكل من المركز المنظم للبطولة نادي الحزام الاسود وقوات الدرك جذبت انظار الحظور ورسمت البهجة على وجوههم.

انطلاق المنافسات..

تنطلق اليوم منافسات البطولة التي سيقام بها اكثر من 300 نزال مقسمة على الفئات العمرية لكلا الجنسين المخصصة لهذه البطولة وهم: البراعم والزهور والناشئين، الى جانب لقاءات التحدي التي اعلنت عنها اللجنة المنظمة، والذي ستجمع كوكبة من اللاعبين في فئة الرجال.

ويشارك في البطولة 29 فريقا يمثلون دول ليبيا وفلسطين والعراق ومصر والكويت والإمارات والجزائر ولبنان، الى جانب (المنظم) الأردن.

وتشهد البطولة مشاركة اردنية واسعة تتمثل بالفرق التالية: اكاديمية البوريني الرياضية، اكاديمية فتيان الرياضية، مركز تدريب دزرت فورس، Balance fitness jordan، فريق بلدية الرصيفة، بودي ماستر جم، مركز مواي تاي فايتر، مركز العجالين الرياضي، مركز صقر قريش الرياضي، سيكرت جم، اكاديمية فوكس الرياضي، مركز الأقصى الرياضي، مركز تايجر كلاوس، مركز صخر الرياضي، اسود الحزام الأسود (العقبة) اكاديمية الشيوخي الرياضية (العقبة) بالاضافة الى مركز الحزام الأسود الرياضي (المنظم).

وتتمثل المشاركة العربية بالفرق التالية: نادي اساور، اكاديمية فايتنغ زون، اكاديمية نمور سلواد، نادي العيسوية، نادي شوجن النخيل، نادي زناته، نادي النجدة الرياضي، Sparta gym، نادي شوجن، نادي اجيال، نادي اجال مزيود.