عمان - غازي القصاص

تأهل ثنائي الاردن محمد القطب وزيد المشني للمباراة النهائية من مسابقة الزوجي في اطار البطولة الاسيوية لفئة تحت 14 سنة التي ينظمها اتحاد التنس على ملاعبه في مدينة الحسين للشباب، وسيلاقي فيها عند الثامنة والنصف من صباح اليوم الخميس الفائز من اللقاء الذي جرى مساء امس بين ثنائي الاردن زيد شلبايه وعلاء سلمان مع الثنائي جوش مانويل (انجلترا) وفارس خوجه (سوريا) مع الثنائي جورج جوزيف (الهند) وكيو شي (هونج كونج).

وكان الثنائي محمد القطب وزيد المشني فاز امس الاربعاء على الثنائي الهندي الشقيقين سونوان بنتيجة 6- 1 و6- 1، بينما فاز الثنائي زيد شلباية وعلاء سلمان على الثنائي السعودي بدر ادريس والمبروزي بنتيجة 6- 3 و3- 6 (10- 8).

وفي مسابقة الفردي تأهل لاعبا المنتخب الوطني محمد القطب وزيد المشني امس للدور قبل النهائي لمسابقة الفردي.

وجاء تأهل القطب عقب تغلبه على زميله علاء سلمان بنتيجة 6- 1 و6- 0، وكان قبل ذلك فاز على السعودي ماجد عمر بنتيجة 6- 1 و6- 1.

وتأهل زيد المشني عقب تغلبه على جوش مانويل (انجلترا) بنتيجة 1- 6 و6- 4 و6- 2، وكان قبل ذلك فاز على زميله زيد شلباية بنتيجة 4- 6 و6- 3 و7- 5.

وسيلتقي صباح اليوم الخميس في مباراتي الدور قبل النهائي محمد القطب مع السعودي حمدي المحسن، وزيد المشني مع كيو شي لي (هونج كونج).

وضمن مباريات تحديد المراكز من 9- 16 في البطولة، فاز لاعب الاردن فوك ابوالفيلات على السعودي سامي الغامدي بنتيجة 7- 6 و6- 1 (7- 1) وخسر لاعب الاردن زيد شلبايه امام السعودي محمد الجزيري بنتيجة 4-6 و2- 6.

من جانبه ذكر رئيس الوفد السعودي هاشم نور لـ "الرأي": ان مشاركة لاعبي السعودية في البطولة هي تجربة جديدة لهم من أجل اكتساب الخبرة في سياق سعي الاتحاد السعودي لتطوير اللاعبين، معرباً عن أملة بتحقيق نتائج طيبة في منافسات البطولة.

ويشار الى ان اتحاد التنس عين تمارا قناش مديرة للبطولة ورئيس لجنة الحكام علي الزيود حكماً عاماً للبطولة الآسيوية للناشئين التي تُختتم غدا.

من ناحية اخرى، التقى حكم الشارة البيضاء الدولي المصري علي صلاح امس الاربعاء في مقر الاتحاد الحكام الاردنيين الذين سيديرون مباريات بطولة عمان الدولية للناشئين والناشئات التي ستقام على ملاعب الاتحاد في مدينة الحسين بمشاركة تزيد على 150 لاعباً ولاعبة.

واوضح صلاح في اللقاء كافة الامور المتصلة في الجانب التحكيمي لمنافسات البطولة التي ستقام خلال الفترة من 14- 28 الجاري، والحكام هم: احمد البرغوثي ومحمود الشمايله ومحمد المصري وعلا القرناوي وابراهيم السعود وحلا حسام.