عمّان-الرأي

اطلع وفد من القوات المسلحة الأردنية خلال زيارته الى "الرأي" على العمل الصحفي والبحثي في صحيفة "الرأي" وتجول في مرافقها..

وقدّم مدير مركز الرأي للدراسات د.خالد الشقران للوفد الذي يصم أعضاءً من هيئة التوجيه ومشاركين أردنيين وعرب في دورات الدفاع الوطني والحرب واستراتيجيات مواجهة التطرف والإرهاب التي تعقدها كلية الدفاع الوطني إيجازاً عن عمل المؤسسة الصحفية الأردنية ،عارضا للتطور الذي يشهده العمل الصحفي والبحثي في المؤسسة.

كما أكد على أهمية الإعلام المسؤول ودوره كجزء رئيسي في منظومة الأمن الوطني وأهميته المتنامية في هذا العصر خاصة في مواجهته للتطرف والإرهاب

وتحدث الشقران عن أهمية الإعلام في ممارسة دوره كسلطة رابعة، وعلى ضرورة مواكبته للتطور في ظل ازدياد أهمية الإعلام الإلكتروني وانتشار المواقع الإخبارية الإلكترونية.

ومن جهته تحدث الموجّه في كلية الدفاع الوطني العميد ياسر المناصير عن أهمية إطّلاع الدارسين على دور الإعلام الأردني في المنظومة الوطنية، وعلى العمل الصحفي والإعلامي والبحثي الذي تقوم به المؤسسة، وذلك تمهيداً لمشاركتهم بالتفاعل بحثياً وفكرياً وعملياً مع نشاطات أكثر شمولاً بالمستقبل لها علاقة بالسياسة الإعلامية واتجاهات الرأي العام وأثره في صنع السياسات.