عمان - الرأي

نظمت كلية التمريض في الجامعة الأردنية احتفالا بمناسبة انضمام (37) عضوا جديدا لفرع الساي كابا الأردني المنبثق عن مؤسسة "سيجما ثيتا تاو" العالمية للتمريض.

وقالت عميدة الكلية الدكتورة منار النابلسي خلال افتتاحها فعاليات الحفل بحضور الأمين العام للمجلس التمريضي الأردني الدكتور محمد صالح "إن احتضان فرع التمريض الفخري "ساي كابا" جاء تحقيقا للأهداف الاستراتيجية للجامعة بتوفير فرص التطوير المهني المستمر، وعقد الأنشطة الهادفة إلى تدريب العاملين في قطاع التمريض وتنمية قدراتهم في الرعاية التمريضية".

بدورها أكدت رئيسة الفرع الدكتورة أماني خليل أن فرع الساي كابا الفخري الأردني يعد امتدادا للمؤسسة الفخرية السيجما العالمية للتمريض، مشيرة إلى أن الفرع مسجل ضمن 525 فرعا، وينضم إلى أكثر من 135000 عضو حول العالم موزعين في أكثر من 90 دولة.

وبينت خليل أن الفرع يعمل على تطوير القيادية والخبرة العملية المبنية على الدليل العلمي وتعزيز البحث العلمي والمعرفة العلمية، الأمر الذي سيعكس للعالم الصورة المشرقة عن ممرضي الأردن ويعزز السمعة الطيبة التي يتمتعون بها بين أقرانهم على المستوى الإقليمي والعالمي، مبيّنة أن الممرضين قياديون في المهنة ويقع على عاتقهم مسؤولية إنجاح الفرع.