عمان - الرأي

أكد رئيس جامعة آل البيت الدكتور ضياء الدين عرفة ان جميع طلبة الجامعة مؤمنون في المستشفيات والمراكز الطبية التابعة لوزارة الصحة على مدار الساعة دون اي معيقات.

واضاف عرفة في رد بعث به الى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي انه لغايات ضبط نفقات التأمين الصحي قررت الجامعة انهاء الاتفاقية السابقة مع احدى الشركات الطبية الخاصة وتوقيع اتفاقية اصولية مع وزارة الصحة.

وتابع الدكتور عرفة "انه تم توقيع ملحق بين الجامعة ووزارة الصحة لإزالة الاشكاليات القانونية لتشغيل المركز الطبي داخل الحرم الجامعي".

وقال انه بناء على الملحق تم تحديد الاجهزة الطبية المطلوبة للمركز الطبي وتم الحجز المالي تم اعداد وثائق العطاء كامل في الجلسة الاخيرة للجنة العطاءات المركزية بالجامعة وتم طرح العطاء عبر القنوات الرسمية ليصار الى شراء الاجهزة والمعدات اللازمة للبدء بالتشغيل قربيا جدا.

واضاف الدكتور عرفه ان الجامعة قامت بتهيئة موقع المركز وعمل الصيانة اللازمة وهو جاهز حاليا لتسلمه من قبل وزارة الصحة للمباشرة بتقديم الخدمات اللازمة.

واشار الى ان الجامعة تقوم بمعالجة الطلبة حاليا اثناء الدوام الرسمي في مستشفى المفرق الحكومي والمراكز الطبية القريبة التي لا تبعد عن الجامعة اكثر من خمس دقائق ويتم نقل الحالات الضرورية بالوسائل المناسبة بالتعاون مع مركز الدفاع المدني القريب من الجامعة.