عمان – فاتن الكوري

وقع اختيار لجنة فنية شكلتها وزارة الثقافة، على أربعة مشاريع أفلام ستنتج خصيصاً لمهرجان الأردن الدولي لهذه السنة وهي: "فيلم عادي"من كتابة وإخراج طارق التميمي، وفيلم

"ولاء وسط البلد" من كتابة رولا حجة وإخراج محمد المجالي، وفيلم "ظمأ" من كتابة وإخراج المعتصم أبو عليم، وفيلم "البا" من كتابة وفاء بكر وإخراج عدنان الزعبي.

وقال مدير المهرجان المخرج عبد الكريم الجراح عن الأفلام التي سيتم إنتاجها إنه جرت قراءة وتحليل وتقييم للمشاريع المتقدمة، بعد أن قامت اللجنة المكلفة بالاختيار بعمل مقابلات وورش عمل لبعض المتقدمين، حيث شُكلت اللجنة من: أحمد الخطيب، نادرة عمران، علاء قراقيش، زيد بقاعين، برئاسة مدير المهرجان.

بدوره ثمن أمين عام وزارة الثقافة رئيس اللجنة العليا للمهرجان هزاع البراري الدور الذي قامت به اللجنة الفنية متمنياً التوفيق لهذه الأعمال.

وكانت أعلنت مديرية الفنون والمسرح بوزارة الثقافة، لمهرجان الأردن الدولي للأفلام لعام 2018 عن فتح باب التقديم للمشاركة في المهرجان من الدول العربية والأجنبية، واشترطت في المشاركات العربية والأجنبية أن تكون فقط للأفلام الروائية القصيرة التي تتراوح مدتها ما بين 5 دقائق إلى 20 دقيقة حداً أقصى،باعتماد الأفلام التي تم إنتاجها في آخر سنتين فقط كما اشترطت على الأفلام المشاركة أن لا تكون قد عرضت على شاشات التلفزة مسبقاً.