البترا - زياد الطويسي

انطلقت في بيت شباب البترا أمس فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء، تحت شعار (شباب أردني الهوية، عربي الانتماء، عالمي التفكير) بمشاركة واسعة لأعضاء المراكز الشبابية في منطقتي وادي موسى والطيبة، وبرعاية متصرف اللواء الدكتور سلطان الماضي، وحضور ممثلين عن الفعاليات الرسمية والشعبية.

وأكد الماضي، أهمية هذه المعسكرات في صقل مهارات ومواهب الشباب الأردني، وتعزيز دورهم بالمشاركة الفاعلة في العملية التنموية التي ينشدها الوطن.

وقال مدير شاب البترا الدكتور بنيامين الشعار، إن المعسكرات تحمل خلال العام الحالي، أفكارا جديدة ومضامين نوعية، تسعى لتعزيز روح المشاركة لدى الشباب في العمل التنموي والتطوعي.

وأَضاف الشعار أن الموضوعات التي تم اختيارها لمعسكرات هذا العام والتي ستنفذ بالتعاون مع الدفاع المدني والأجهزة الأمنية والرسمية والقطاع الأهلي، تأتي لتعزيز فلسفة وزارة الشباب بالتركيز على النوع وليس الكم، وبما يضمن استفادة المشاركين بهذه المعسكرات.

وأوضحت سندس الفلاحات في كلمة ألقتها عن المشاركين بالمعكسرات، أن هذه المشاركة تأتي من باب المسؤولية المنوطة بالشباب تجاه الوطن، وحبا بخدمته من خلال العمل التطوعي والتنموي في المجالات كافة.