أصدر البنك العربي مؤخراً تقريره الثامن للاستدامة عن العام 2017 بعنوان "الاستجابة لتحديات الاستدامة". حيث يوفر هذا التقرير ملخصاً لأداء وإنجازات البنك في المجالات الاجتماعية والبيئية والاقتصادية للعام 2017.

وقد تم إعداد هذا التقرير طبقاً لأحدث معايير إعداد تقارير الاستدامة للمبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI) والتي تم إطلاقها في العام 2016 والتي تعتبر أول معايير عالمية لإعداد تقارير الاستدامة وتعكس أفضل درجات الشفافية في الإفصاح عن الأداء.

ويأتي إصدار البنك العربي لتقريره الثامن للاستدامة استمراراً للنهج المؤسسي الذي يتبناه البنك على صعيد الاستدامة وفي إطار دمج مفهوم الاستدامة بمعناها الإستراتيجي الشامل ضمن أعمال البنك وأنشطته وممارساته اليومية بما يعزز من مساهمة البنك وأثره في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة. ومع إصدار تقريره السنوي الثامن للاستدامة، يواصل البنك العربي ريادته محلياً وعلى مستوى المنطقة في إطار سياسة الشفافية وتعزيز التواصل الإيجابي مع كافة الجهات ذات العلاقة كونه ضمن عدد محدود من المؤسسات الكبرى في المنطقة التي تصدر مثل هذه التقارير بشكل متواصل منذ العام 2010.

ويوفر هذا التقرير معلومات عن إنجازات والتزامات البنك العربي ضمن محاور الاستدامة الرئيسية للبنك والتي تشمل: التمويل المسؤول، وتمكين الموظّفين والتقارير الشفافة والوصول إلى النظام الأمثل والتعاون المجتمعي.