جرش - الرأي

أطلق في محافظة جرش أمس برنامج "القادة المجتمعيون" بالتعاون مع قسم المسؤولية المجتمعية في مجموعة الاهلي القابضة في الامارات العربية المتحدة والذي يشتمل على تدريب 200 طالب وطالبة من الجامعات الاردنية.

واكد محافظ جرش مأمون اللوزي ان ايلاء الشباب الاهمية التي يستحقها يجب ان يكون منظما وهادفا وليس عشوائيا لتمكين الشباب وتدريبهم وتأهيلهم ليضيفوا باسهاماتهم منعة للوطن وتماسكا خلاقا فيما بينهم.

وقال "اننا اليوم من خلال هذا البرنامج نطمح الى تمكين الشباب من الارتقاء بقدراتهم للانخراط في الكثير من الاعمال المتاحة التي تحقق التنمية الشاملة التي نسعى لتحقيقها جميعا للوصول بالشباب في عام 2020 ليكونوا قادة في مجتمعاتهم".

من جانبها اكدت رئيسة قسم المسؤولية المجتمعية في المجموعة لينا الحوراني اننا "كقطاع خاص نعمل لايجاد تنمية فاعلة بين صفوف الشباب من خلال توجيه وتسخير وتأهيل الطاقات الشبابية وتوجيهها نحو خلق الفرص وتجاوز التحديات والمشاكل التي تواجههم من خلال طرح الحلول الممكنة وتمكينهم من ان يكون لهم الدور الريادي والقيادي لتجاوز العقبات التي يواجهونها".

وقالت ان هذا البرنامج يختص بالشباب وتنمية قدراتهم كقياديين في المجتمع من خلال المشاركة الفاعلة لهم فيه، مشيرة الى ان البرنامج ينفذ بالتعاون مع مجموعة من الشركات والمؤسسات الكبيرة ومنها مؤسسة الامير الحسين وشركة " kpmg" و الجامعة الاردنية وشركة "اي ليرن" واشارت الى ان التدريب يستمر لمدة ثلاثة ايام ويتم التنفيذ على مدار اسبوعين وان مخرجات البرنامج تصل الى 40 مشروعا تنمويا لخدمة المحافظة في العديد من القطاعات ابرزها تمكين المرأة والطفل والزراعة والتعليم وغيرها وأن الفريق الفائز سيحصل على جائزة مالية من شركة مجموعة الاهلي القابضة لتحفيز الشباب ودعم مشاريعهم.

وعرض مدير عام شركة " kpmg "حاتم قواسمي العديد من قصص النجاح التي يمكن ان تكون نهجا للشباب من خلال حزمة من الاجراءات ابرزها واعلاها استغلال الوقت والعمل على ترجمة الافكار الى افعال.

وعبر المشاركون في البرنامج عن حماسهم الكبير واندفاعهم للمشاركة بهذا البرنامج الذي وصفوه بانه ياتي في الوقت والزمان العمري المناسبين سيما وان البرنامج سينفذ للطلبة الجامعيين وهم على مقاعد الدراسة ما يمكنهم من التعامل مع الافكار المطروحة باهتمام بالغ والتعامل مع مخرجاته لما تقتضيه الحاجة الماسة لبناء واقامة مشاريع من شانها ان تخلق فرص العمل وتمكن الشباب من توفير الحياة الامنة والمستقرة لهم.

حضر حفل الاطلاق العين رابحة الدباس وامين عام وزارة الشباب ثابت النابلسي ونائب المحافظ بسام فريحات ومهتمون بالعمل التطوعي.