عمان - الرأي

اختتم ألف شاب وشابة من مختلف محافظات المملكة الجمعة، فعاليات الدفعة الأولى من معسكرات الحسين للعمل والبناء 2018، التي تنظمها وزارة الشباب في مختلف المديريات والمعسكرات وبيوت الشباب التابعة للوزارة في محافظات المملكة.

واختتمت في معسكر الحسين للشباب في السرو فعاليات معسكر المغامرة والتحدي، الذي أقيم بالتعاون مع المديرية العامة لقوات الدرك بمشاركة 50 شابا، قاموا خلاله بمجموعة من التدريبات العسكرية الهادفة إلى تمكين الشباب وتعزيز ثقتهم بأنفسهم ومواجهة التحديات وتحويلها إلى فرص.

وفي الزرقاء، اختتمت فعاليات معسكر عيون الأردن، الذي أقيم بالتعاون مع إدارة الشرطة النسائية بمشاركة 50 شابة، تلقين خلاله مجموعة من التدريبات الشرطية، كالمشاه والمسير وفك وتركيب الأسلحة.

كما اختتمت فعاليات معسكر الكشافة والمرشدات في عجلون بمشاركة 60 شابة، وفي القادسية بمشاركة 45 كشافا، حيث تضمنت الفعاليات تعريف المشاركين بالحركة الكشفية الهادفة إلى المساهمة في صقل شخصية الشباب من خلال التركيز على قيم الوعد والقانون الكشفي والإرشادي، إلى جانب تنفيذ تدريبات كشفية متعددة، وإقامة مسير وأعمال تطوعية أخرى.

وفي بيت شباب عمان وبيت شباب اربد، اختتمت فعاليات معسكري الإبداع والابتكار وإنترنت الأشياء، بمشاركة 150 شابا وشابة، حيث يهدف إلى تنمية التفكير الابداعي لدى الشباب وبناء قدراتهم في مجال الإبداع ورفع مستوى وعي الشباب المشارك حول التقدم التكنولوجي واستخداماتها في برمجة الأشياء والتحكم بها إلكترونيا.

كما اختتمت فعاليات الدفعة الأولى من معسكر مهاراتي، الذي أقيم في معسكر الحسين بالعقبة الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف وهيئة أجيال السلام بهدف تعزيز مهارات الشباب الحياتية، وتمكينهم من التفاعل مع متغيرات الحياة ومتطلبات العصر بأساليب غير تقليدية.

وشارك 90 شابا وشابة في فعاليات معسكر أنماط الحياة الصحية للشباب في بيت شباب الشوبك وللشابات في بيت شباب البتراء، والذي هدف إلى تعزيز أنماط الحياة الصحية والسلوكيات الإيجابية لدى الشباب والتخلص من السلوكيات السلبية.

وشارك 25 شابا من جميع محافظات المملكة بمعسكر مسارات الأردن التطوعية، التي انطلقت من محافظة جرش نحو محافظة عجلون وصولا إلى اربد، نفذوا خلاله مجموعة من الأعمال التطوعية وتعرفوا خلاله على ابرز المعالم التاريخية والأثرية في المحافظات.

وشارك ما يقارب 400 شاب وشابة في فعاليات المعسكرات النهارية التي نفذتها المديريات من معسكرات التدريب المهني ومعسكرات سواعد الإنقاذ ومعسكرات أصدقاء الشرطة النهارية، تدربوا خلالها على آليات السلامة العامة والاسعافات الأولية والتدابير اللازمة لمواجهة الكوارث الطبيعية، بالإضافة إلى التوعية المرورية إلى جانب التدريب الحرفي المهني.