المفرق – حسين الشرعة

ادخلت الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية اليوم (6) شاحنات بالتنسيق مع القوات المسلحة الاردنية تحمل مساعدات غذائية واغاثية للنازحين في اماكن تواجدهم ضمن الجنوب السوري .

وقال امين عام الهيئة ايمن المفلح ان الهيئة بالتنسيق مع الجهات المختصة ادخلت اليوم (6) شاحنات الى النازحين السوريين ضمن اراضيهم بهدف التخفيف عليهم من الانعكاسات السلبية التي طالتهم جراء الاحداث الدائرة في محافظة درعا منذ ما يزيد على عشرة ايام .

وعزا المفلح ضعف المساعدات الاغاثية للجنوب السوري بالمقارنة مع الايام الماضية الى الحالة الامنية التي تشهدها المنطقة اليوم وحتى الآن مشيرا الى انه وحتى في ظل الظروف الصعبة تعمد الهيئة الى ايصال المساعدات الانسانية الى طالبيها اينما كانوا .

واضاف ان الهيئة تنسق مع القوات المسلحة الاردنية لتسهيل وصول المساعدات الغذائية والاغاثية للنازحين السوريين ضمن منطقة الجنوب السوري مشيرا الى دور القوات المسلحة الانساني في هذا الجانب ,والذي يتواصل على مدار الساعة مع الجهات الاغاثية بهدف تقديم المساعدات للنازحين وامدادهم بما يحتاجونه من المواد المختلفة .

ولفت المفلح الى ان الهيئة ادخلت حتى الآن (147) شاحنة من الاعانات والمساعدات الانسانية لطالبيها من النازحين السوريين ضمن مناطق تواجدهم في الداخل السوري .