عمان - الرأي

كثفت بلدية اربد الكبرى اعمال رش المبيدات الحشرية المكافحة للبعوض والحشرات في اعقاب ازدياد الشكاوى من المواطنين حول انتشارها في مختلف مناطق البلدية ووصل معدل ما يتم رشه يوميا الى 18 الف لتر .

ووفق مدير دائرة مكافحة الحشرات والقوارض في البلدية احمد نصيرات فان البلدية خصصت فترتين لرش المبيدات الاولى صباحية وتكون ضمن برنامج تقسيم للاحياء داخل المناطق فيما خصصت الثانية لتلقي الشكاوى والتعامل معها وفق برنامج محدد .

واقر بصعوبة العمل الذي ينفذ في ظل عدم توفر العدد الكافي من اليات الرش في الوقت الراهن وعددها سبع اليات خصص اربع اليات منها للفترة الصباحية وثلاث اليات للفترة المسائية والتي تتولى كذلك رش المحطات التحويلية للنفايات والكابسات بعد تفريع حمولتها في الاكيدر .

وقال نصيرات ان البلدية خصصت ثلاثة بكبات لعمليات التدخين للاسناد في مكافحة الحشرات الطائرة ومهمتها الشوارع والحواري وضمن فترين صباحية ومسائية، لافتا الى ان البلدية تزود المواطنين الراغبين بالمكافحة الذاتية بالمبيدات الحشرية مجانا وترشدهم لاستخدامها بصورة آمنة .

ولفت الى ان البلدية بصدد رفع كفاءة العمل من خلال تخصيص اربع اليات جديدة يجري العمل على زيادة سعة خزاناتها لتصل الى ثلاثة الاف لتر لتنضم الى الاليات العاملة ما يعزز من اجراءات المكافحة بشكل عام .

(بترا)