عمان - الرأي

شدد وزير المياه والري المهندس منير عويس خلال زيارته المفاجئة الى موقع تسرب المياه العادمة من احد الخطوط في الرصيفة الى بركة البيبسي بسرعة اتخاذ الاجراءات لمنع تكرار ذلك وعمل كشف على المنطقة للحد من الاعتداءات على شبكة الصرف الصحي. وكان المهندس عويس ومنذ لحظة وقوع المشكلة كلف فريقا فنيا بمتابعة الاجراءات المنفذة، موعزا لكوادر الصيانة في الموقع بالعمل لاصلاح الخلل، والحيلولة دون امتداد آثاره على المنطقة والحفاظ على السلامة العامة خلال 48 ساعة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم السبت، ان شركة مياه الاردن مياهنا تواصل جهودها عبر طواقمها الفنية وبالتعاون مع احد المقاولين المحليين على مدار الساعة لانهاء مشكلة تسرب المياه العادمة من احد خطوط الصرف الصحي الواقعة بالقرب من بركة البيبسي في الرصيفة الذي تسببت به كثرة الاعتداءات على شبكة الصرف الصحي في المنطقة.

وتوقعت انجاز كافة الاعمال خلال 48 ساعة وتصويب الوضع كما كان عليه. يشار الى ان شركة مياهنا ناشدت المواطنين القريبين من البركة مرارا اتباع التعليمات المعلنة، والحفاظ على شبكة الصرف الصحي من العبث والاعتداء الا ان تهاون البعض والقاء المخلفات الصلبة فيها تسبب بتكرار مشاكل الصرف الصحي في المنطقة.