نداء الشناق

جمال الزهور لا يضاهيه جمال ، فرونقها الذي تضفيه على نفوسنا من راحة وبهجة وسرور .

والزهور الطبيعية تحتاج لاهتمام وتكاليف كبيرة مما دعا الكثير منا لاستبدالها بالزهور الصناعية التي اجتاحت منازلنا لجمالها .

حيث بات تنسيق الزهور الصناعية واليدوية وترتيبها من الاشغال اليدوية والفنون الراقية و الرائجة والمفضلة لتجميل البيوت وجعلها لوحة فنية جميلة مريحة للنفس والنظر ، لما تدخله من بهجة وسعادة في جميع أركان المنزل بلمسات فنية جميلة نابضة بكل ألوان الحياة ، فتعكس الفرح والتفاؤل بحياة أفضل .

وفي هذا الإطار بينت منسقة الزهور الصناعية ، رجاء العنبتاوي عن شغفها وموهبتها في تنسيق الزهور الصناعية والطبيعية وانها تقوم بتدريب مجموعة من المتدربين على كيفية تنسيق الزهور باتقان وانسجام الألوان حسب المناسبات .

وتضيف العنبتاوي أن من أهم صفات منسق الزهور أن يمتلك حساً فنياً عالياً

ويتمتع بثقافة عالية وعلم بكيفية مزج الوان وذوق رفيع المستوى في تنسيق وانسجام الوان الزهور كلوحات جمالية بأتقان .

وتشير العنبتاوي إلى أن لتنسيق الزهور عدة اشكال كالمثلثي والحر والأفقي و الدائري ومثلث قائم الزاوية وغيرها من الاشكال، بالاضافة الى ان هناك أعمالاً متنوعة لتنسيق الزهور كلوحات فنية على شكل باقات وردية جميلة «بوكيه الزهور» تقدم في المناسبات العامة كالاعراس والخريجين في الجامعات . وتشير هنا انه الآن اكثر طلباً كونه موسم تخريج الطلبة من الجامعات بالاضافة الى «مسكات العرايس» وتزيين مراكب العروسين مشيرة هناك من يرغب ان تكون زهوراً صناعية للاحتفاظ بها كنوع من الذكرى واحيانا هناك يفضلونها زهوراً طبيعية للتنثر رائحة الزهور الجميلة ارجاء المكان ناثرة معها الفرح والسرور .

يقول صاحب محل زهور محمد اللافي ان لديه زبائن يعشقون الزهور واكثرهم من النساء وذلك لتجميل منازلهن بلمسات طبيعية ذات الوان جميلة المنظر وخصوصا الورود ذات اللون الاحمر الصناعية والطبيعية ووضعها في آنية مخصصة للزهور «مزهرية» .

وتقوم وجدان العلي إحد زبائن محل الورود بشراء الزهور الطبيعية وتغرسها في حديقة البيت وتستعين بخبير في تنسيق الزهور ليخرجها بلوحة فنية جميلة متناسقة الألوان ذات روائح جذابة تضفي على المكان الهدوء والسكينة والطمأنينة وتأخذها الى عالم الجمال بعيدا عن قسوة الحياة وضغوطاتها .

وتنصح العلي النساء بتزيين منازلهن بالورود والزهور الصناعية لإدخال البهجة والفرح لبيوتهن والاستمتاع بمشاهدة المناظر الجميلة للزهور بأقل التكاليف .