عمان - بترا -صدر حديثاً العدد»280» من مجلة الأطفال «وسام»، التي تصدرها وزارة الثقافة، ويرأس تحريرها الدكتور ناصر شبانة.

وتضمن العدد الخاص الذي حمل عنوان «ربيع الأطفال» وجاء بأقلامهم باقة منوعة من القصص والقصائد والرسوم والموضوعات التي تهتم بالأطفال والفتيان.

واستهل رئيس التحرير مقدمة العدد بحرص المجلة على ابراز مواهب وابداعات الاطفال من خلال هذا العدد الخاص بعيدا عن تدخل الكبار في الموضوعات المنشورة، مبينا ان هذا العدد يشكل فرصة للاطفال للاطلاع على ابداعات اقرانهم.

وتضمن العدد قصصاً ورسومات للطفلة ماسة الزعبي بعنوان « صرت وحيدة»، و الطالبة لميس ملكاوي بعنوان « الجمال الزائل»، وقصة « وتعود الصداقة أقوى» للطالب دانيال محمود، وقصة «حرب دمرت حلم الطفولة» للطالبة لمى الحمايدة، وكتب الطالب جمال مناصرة عن متعة الطبيعة والعلوم، وفي باب كرز وخرز كتب الطالب ورد مناصرة عن مأكولات الخفيفة للرحلات، وفي باب انا موهوب وانا موهوبة كتب زيد عبد العزيز قصة بعنوان « الدرهم والكتاب» وكتب وليد ملحم قصة بعنوان» رحلات الصف السادس، وأسيل ابو رمان قصة بعنوان «الذهب والتراب « .

وفي باب روضة الايمان كتب يامن الشايب «أحافظ على بيئة بلدي»، وفي باب سلوكي أحلى مع وسام كتب محمد مناصرة عن آداب الرحلات، وفي باب أتجول في بلدي كتب محمد عريقات «رحلة في الربيع إلى عراق الأمير».