عمان–الرأي–منحت هيئة الاعتماد البريطاني شهادة الاعتماد الدولي، لقسم اللغة الإنجليزية وآدابها في جامعة البترا.

ووفق بيان للجامعة فإن قسم اللغة الانجليزية يعتبر أول قسم يحصل على هذه الشهادة بين كافة الجامعات الأردنية.

ومنحت هيئة الاعتماد البريطاني قسم اللغة الإنجليزية وآدابها الشهادة بعد زيارة وفد من الهيئة لجامعة البترا والتأكد من تحقيق المتطلبات اللازمة للحصول على الشهادة.

وهنأ رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مروان المولا القسم وجميع العاملين من الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، قائلا إن «الاعتماد البريطاني يعتبر إضافة إلى سجل إنجازات الجامعة في الحصول على الاعتمادات الدولية والمحلية»، داعيا جميع الأقسام الأكاديمية بالجامعة إلى استمرار العمل والتحضيرات الخاصة بالحصول على الاعتمادات الدولية لتخصصاتها والتي من شأنها تعزيز مكانة جامعة البترا العلمية، وتعزيز كفاءة مخرجاتها التعليمية.

وقال عميد كلية الآداب والعلوم الأستاذ الدكتور محمد العناني إن مُنح قسم اللغة الإنجليزية الاعتماد الدولي (ASIC) تقدير لجهود أعضاء هيئة التدريس فيه، وكان هذا الاعتماد مؤشراً واضحاً على جودة البرامج المقدمة، ودليلاً على مواطن القوة فيه، مؤكداً أن برامج قسم اللغة الإنجليزية شهد تحولاً كبيراً من ناحية مواكبتها للتعلم الرقمي. وأكد رئيس قسم اللغة الانجليزية الأستاذ الدكتور عمر عطاري أن «حصول قسم اللغة الإنجليزية وآدابها على شهادة الاعتماد البريطاني له أثره الإيجابي على خريجي القسم خاصة عند التقدم بطلبات القبول للدراسات العليا في الجامعات البريطانية وغيرها من الجامعات العالمية العريقة»، علاوة على تحسين فرص العمل للطلبة أثر حصول القسم على الاعتماد الدولي.

وبين أن حصول القسم على هذا الاعتماد الدولي يضعه في وضع متميز لزيادة التفاعل مع الجامعات الدولية، ويعزز خططه المستقبلية في استحداث برنامج للتدريب المشترك مع جامعة كوينز في مجال التدريب المشترك على الترجمة الفورية.

يذكر أن هيئة الاعتماد البريطاني هي هيئة دولية للاعتماد الأكاديمي وعضو في المؤسسة البريطانية للجودة (BQF)، وعضو في المجلس الأمريكي لاعتماد التعليم العالي (CHEA)، ومعترف بها من المجموعة الدولية للجودة (CIQG) في الولايات المتحدة الأمريكي.