عمان - الرأي

اعلنت دائرة المسالخ في امانة عمان فتح سوق بيع اللحوم ثاني ايام عيد الفطر من السابعة والنصف صباحا ولغاية إنتهاء عملية البيع ، ومعاينة اللحوم واستقبال شحنات الاسماك المستوردة حتى السادسة مساءا.

ويفتح سوق اللحوم مساء الخميس الساعة (9:00 مساءا) ولغاية انتهاء أعمال البيع في حال إعلان أن الجمعة هو أول أيام العيد، وفي حال اعلان يوم الجمعة هو المتمّم لشهر رمضان سيفتح السوق صباح ذلك اليوم (7:30) ولغاية انتهاء أعمال البيع مع معاينة اللحوم واستقبال شحنات الاسماك المستوردة حتى السادسة مساء.

وسيكون أول أيام العيد فقط للحالات الطارئة والاستثنائية والمعاينات الاضطرارية، وسيتم استقبال ارساليات اللحوم والاسماك المستوردة طيلة ايام العيد لغاية الساعة السادسة مساءً.

وستعود الذبحيات الاعتيادية بعد عطلة العيد اعتباراً من يوم الثلاثاء وبالتالي سيتم استقبال المواشي الحية اعتباراً من مساء الاثنين آخر أيام العيد.

وبلغ عدد ذبحيات الأغنام في مسلخ الامانة خلال الشهر الفضيل نحو 16 الف رأس غنم، و(7415) رأس بقر، ومليون طير من الدواجن، كما عاينت كوادر الدائرة خلال نفس الفترة (3218) طن من من جميع انواع اللحوم المبردة المستوردة والمحلية والفاكيوم.

وتم في رمضان اتلاف 120 طن من اللحوم غير صالحة للاستهلاك وذلك لمخالفتها الشروط الصحية، وهي نسبة ضمن المستوى الطبيعي.