عمان -سيف الجنيني

قال نقيب الصرافين الاردنيين علاء ديرانية ان الطلب على الدينار قوي في السوق المحلي مدفوعا بارتفاع حوالات المغتربين مع اقتراب عيد الفطر السعيد .

ولفت ديرانية في تصريح الى» الرأي» الى ان الطلب على الدينار بدأ يرتفع منذ منتصف رمضان المبارك لغايات الحوالات موضحا ان الطلب على الدينار الاردني ضمن مستوياته الطبيعية منذ بداية شهر رمضان المبارك .

وبين ان تصدير الخضار والفواكه لدول مجاورة زاد من الطلب على الدينار اضافة دخول موسم الصيف وعودة المغتربين لقضاء العطلات وقدوم السياح العرب والاجانب للمملكة .

وتوقع ديرانية ان يرتفع الطلب على الدينار الاردني عشية ليلة العيد نظرا لقيام المغتربين بالتحويل لاقربائهم في المملكة اضافة الى قيام المواطنين بتحويل عملاتهم الى الدينار للصرف بعيد الفطر وشراء احتياجاتهم .

وحول اسعار بعض العملات مقابل الدينار الاردني حتى امس للبيع فقد بلغ سعر الدولار نحو 71 قرشا فيما بلغ صرف اليورو نحو 75 قرشا ، فيما بلغ سعر صرف الجنية الاسترليني 88 قرشا والريال السعودي 18.95 قرش والجنيه المصري نحو 4 قروش والدرهم الاماراتي 19,30 قرشا

وحوم الدولار قرب أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع أمام الين امس بعدما وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون خطابا «شاملا» في قمة تاريخية تهدف إلى نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

وقال ترمب إن الاجتماع في سنغافورة مضى على نحو «أفضل مما توقعه أي أحد»، وإنه يتوقع أن تبدأ عملية نزع السلاح النووي «بسرعة جدا جدا».

وجاء الاجتماع، وهو حدث مهم للأسواق العالمية، بعد شهور من تبادل الزعيمين الإهانات وزادت التوترات في المنطقة بسبب برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية، في الوقت الذي سارعت فيه إلى تحقيق هدفها لتطوير صاروخ ذي رأس نووي قادر على ضرب الولايات المتحدة.

وارتفعت العملة الأمريكية إلى 110.495 ين مسجلة أعلى مستوياتها منذ 23 أيار.