عمان - غازي القصاص

إنضم ستة حكام اردنيين بكرة الطاولة امس الاول الاثنين الى قائمة الحكام الدوليين للعبة اعتمادهم من قبل الاتحاد الدولي في ضوء إجتيازهم الاختبارات المطلوبة لذلك هم: ديانا كعوش وسامي المصري وانس بدران وانس شموط وشادي الشيخ ومحمد العمري.

وبذلك يرتفع عدد الحكام الدوليين الاردنيين الى (33) حكماً موزعين وفق الآتي:

حكم عام دولي عصام الفقير، حكام شارة زرقاء وهي اعلى تصنيف ثلاثة هم: علاء كناني رئيس لجنة الحكام الاردنية، ابراهيم البواليز امين سر لجنة الحكام الذي شارك مؤخراً في ادارة مباريات بطولة العالم التي نظمتها السويد، واحمد المصري، حكام شارة بيضاء (29).

ويتوزع الحكام الإتحاديون من ناحية تصنيفهم على ثلاث درجات: الاولى وتضم (12) حكماً، الثانية وتضم (12) حكماً، الثالثة وتضم (35) حكماً، ليبلغ المجموع العام للحكام الدوليين والاتحاديين العاملين (92).

وذكر عصام الفقير وهو الوحيد على القائمة الدولية حكماً عاماً، لـ «الرأي» امس انه خاطب اللجنة الاولمبية، المظلة الرسمية للرياضة الاردنية، والاتحاد الدولي لكرة الطاولة بإحقيته بأن يكون الحكم العام وليس نائبه في بطولة غرب آسيا بمسابقتي الفردي والزوجي التي يُنظمها الاردن خلال الفترة 19- 22 الشهر القادم.

وكان اتحاد الطاولة، وفق عصام الفقير، قد طلب من الاتحاد الدولي تسمية الجزائري سعيد الانصاري حكماً عاماً للبطولة والفقير نائباً له، ويستند الفقير في خطابيه للجنة الاولمبية والاتحاد الدولي على أقدميته في القائمة الدولية للحكام العامون، على كفاءته العالية في مجال تصنيفه حكماً عاماً دولياً.