عمان – غازي القصاص

ينظم اتحاد التنس الشهر القادم على ملاعبه في مدينة الحسين للشباب بطولة عمان الدولية السنوية للناشئين والناشئات بالتنس التي تُقام خلال الفترة 16- 27 تموز القادم على ان تبدأ مباريات التأهل للدور الاول قبل ثلاثة ايام من ذلك، ويُشارك في البطولة التي تقام منافساتها على نسختين لاعبون من دول عدة يسجلوا للمشاركة عبر الموقع الالكتروني للإتحاد.

ومن ابرز لاعبي الاردن تحت (18) سنة الذين سيشاركون في منافسات البطولة التي تجري مبارياتها بطريقة خروج المغلوب: عبدالله شلبايه وكرم حتامله وعمر فاخوري وعمر محمد ومحمد القطب ورنده القدسي وهيا جوده، وهؤلاء يتطلعون لدخول أجواء المنافسة على مراكز متقدمة في منافسات نسختي البطولة.

ووفق المهندس حازم عدس رئيس الاتحاد المؤقت للتنس لـ «الرأي» تجري حالياً التحضيرات على كافة الصعد لتنظيم البطولة بما يحقق النجاح المنشود لها، معرباً عن أمله في دخول لاعبو الاردن اجواء المنافسة بقوة لبلوغ الادوار المتقدمة فيها وصولاً للمنافسة على ألقاب مسابقتي الفردي والزوجي في النسختين.

من ناحية اُخرى، طرحت مجدداً وزارة الشباب عطاء تحسين إضاءة ملاعب الاتحاد في مدينة الحسين للشباب بكلفة تصل الى اربعين الف ديناراً مرصودة من قبل وزارة التخطيط لهذه الغاية.

وعلى صعيد المشاركات الخارجية، يشارك المنتخب الوطني للتنس الذي يضم اللاعبين: سيف عدس وموسى القطب وحمزه الأسود وعبدالله خالد شلبايه في البطولة العربية للرجال التي ستُقام في السعودية خلال تشرين الثاني القادم.

من جانبه، اعلن لاعب المنتخب الوطني موسى القطب مشاركته في منافسات «فيوتشر» دولية بالفردي تقام في تونس وتتضمن سلسلة بطولات تُقام على مدار شهرين في مدينتين هما: الحمامات خلال آب وتقام في كل اسبوع بطولة، والمونستير خلال ايلول وتقام في كل اسبوع بطولة، لافتاً انه سيتوجه الى تونس في منتصف الشهر القادم لدخول معسكراً هناك يتدرب فيه مع لاعبين من تونس قبل خوض غمار منافسات البطولات الثمانية المقامة على مدار الشهرين.

وكما أعلن القطب عن مشاركته في بطولة مصر الدولية خلال تشرين الاول القادم، وفي بطولة الكويت الدولية خلال تشرين الثاني القادم، مؤكداً لـ «الرأي» أن يتجه في المرحلة الراهنة نحو المشاركة في البطولات الدولية لتحسين تصنيفه الدولي.

وكان القطب قد تدرب مؤخراً في اكاديمية «ادفانتج» العالمية ومقرها مدينة كاليفورنيا في الولايات المتحدة لفترة شهر ونصف، وتدعم شركة ابوغزاله مشاركاته في البطولات الدولية المتعددة.

واكدت معلومات حصلت عليها «الرأي» ان الناشئ عبدالله شلباية الذي يمتلك كفاءة عالية وموهبة فنية لافتة جعلت المتابعين يتبؤون له بمستقبل مشرق يمضي نحو الإلتحاق بأكاديمية عالمية لتدريب التنس في الخارج لفترة زمنية طويلة من أجل تطوير مستواه الفني للسير على درب العالمية في هذه اللعبة مستقبلاً.

من جانبه اعلن نادي رواد التنس الاردني عن مشاركته في البطولة العربية لرواد التنس التي ستقام في العاصمة اللبنانية بيروت خلال الفترة 2- 7 الشهر القادم بوفد يرأسه المهندس احمد القدومي رئيس النادي ويضم كلاً من: المهندس خليل فضه وشاهر العتوم وسمير مرقص وسعد ابراهيم واحمد الحمصي ومحمد الانصاري وسلامه العنبر وصالح نصرالله وعماد الحجاوي.

واوضح القدومي ان البطولة هي باكورة نشاطات الرابطة العربية لرواد التنس التي تم تشكليلها في الاجتماع التأسيسي الذي عُقد الشهر الماضي في العاصمة المصرية القاهرة واُتفق على هامشه مع امين عام الاتحاد العربي للتنس وليد سامي على ان إدراج الرابطة تحت مظلة الاتحاد العربي، حيث وعد بعرض ذلك على مجلس ادارة الاتحاد العربي في اجتماعه في تونس خلال آب القادم.

وتضم الرابطة العربية لرواد التنس كلا من: خالد السلطاني (العراق) رئيساً، مجدي مهران (مصر) نائباً للرئيس عن افريقيا، مجيد العصفور (سلطنة عُمان) نائباً للرئيس عن آسيا، المهندس احمد القدومي (الاردن) اميناً عاماً، الى جانب الاعضاء الذين يمثلون (12) دولة منتسبة للرابطة.