عمان - منير طلال

قرر اتحاد كرة السلة «اللجنة المؤقتة» الغاء الرحلة الخاصة عبر الطائرة لـ بيروت التي اعلن عن تسييرها لتمكين المشجعين من اللحاق بالمنتخب ومؤازته في مباراته الحاسمة أمام لبنان في 28 حزيران الحالي ضمن النافذة الثالثة والأخيرة من الدور الأول للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم في الصين 2019.

وكان الاتحاد حدد للراغبين بالتسجيل للرحلة لمدة اسبوع لان المقاعد محدودة وبمبلغ 400 دينار لتلك الرحلة التي تشمل اقامة ثلاثة ايام في فندق هيلتون بالاضافة لمواصلات بين المطار والفندق والملعب وتذكرة المباراة مع فرصة التصوير مع لاعبي المنتخب الوطني، الا ان الاقبال الضعيف من الجماهير حيث لم يصل العدد لنصف المسموح به «160 راكبا» جعل الاتحاد يقرر الغاء تلك الرحلة.

ومن جانب متصل فان الاتحاد خاطب نظيره اللبناني يطلب منه شراء 500 بطاقة لمباراة التي يستضيفها «منتخب الأرز» في مجمع نهاد نوفل وهو الحد الأعلى المسموح به للفريق الضيف حيث لا تتجاوز النسبة عن 5% من سعة الملعب وكان الاتحاد اللبناني حدد أسعار البطاقات تتراوح بين 10دولار اميركي و23 دولار، 40 دولار، وتصل الى 100دولار.

ومن جانبه كان الاتحاد طرح مطلع الشهر تذاكر مباراة الهند التي يستضيفها في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب في الأول من تموز المقبل بختام مباريات الدور الأول للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم في الصين 2019.

الى ذلك يستمر العمل بسعر تفضيلي دينارين وحتى الأحد المقبل وبعد هذا التاريخ سيصبح سعر التذكر ثلاثة دنانير.

وكان المنتخب الوطني خضع الليلة الماضية لتدريبه الأخير قبل التوجهى الى تركيا لاقامة معسكر هناك بدءاً من غد الخميس ويستمر حتى 22 الحالي حيث يتضمن اقامة بطولة بمشاركة ثمانية منتخبات وحل المنتخب الوطني بمجموعة ضمت الكويت، العراق وانجولا.

ويشارك في المعسكر 15 لاعباً وهم: زيد عباس، محمود عابدين، موسى العوضي، أحمد حمارشة، محمد شاهر، أمين أبو حواس، زين النجداوي، مالك كنعان، يوسف أبو وزنة، أحمد عبيد، يزن الطويل، سامي ابزيع، هشام عباس وجوردان الدسوقي بالاضافة الى يوسف العواملة الذي شارك ايضاً مع منتخب 3X3.

ويضم الجهاز الفني سام دغلس مديراً فنياً ويسانده فيصل النسور، ادي صابات مدير المنتخب، رامز قعوار الاحصائي والاستكشاف، انس جراجرة معالجاً، امين عطا الله مدرب اللياقة.

وينتظر أن تتقلص التشكيلة الرسمية التي ستواجه لبنان في اللقاء الحاسم الى 12 لاعب بعد معسكر تركيا حيث سيكون المجنس دار تكر أساسياً.

يذكر أن المنتخب يتصدر مجموعته الثالثة بتحقيقه أربعة انتصارات متتالية جعلت في جعبته 8 نقاط، فيما يملك المنتخب اللبناني الثاني 7 نقاط، وفي جعبت المنتخب السوري الثالث 5 نقاط فيما يتذيل المنتخب الهندي المجموعة برصيد 4 نقاط وهو الذي سيلاقي المنتخب الوطني في ختام مباريات الدور الأول 1 تموز المقبل في صالة الامير حمزة حيث طرح الاتحاد تذاكر المباراة بسعر تفضيلي دينارين وحتى 15 حزيران الحالي وبعد هذا التاريخ سيصبح سعر التذكر ثلاثة دنانير.

الدويري يقترب أكثر

واقترب النجم أحمد الدويري من العودة لصفوف المنتخب الوطني امام مواجهة لبنان المفصلية للتأهل لكأس العالم.

وفي اتصال لـ «الرأي» مع أمين سر الاتحاد م. نبيل أبو عطا كشف انه غادر الى تركيا في شهر نيسان الماضي واجتمع مع رئيس وأمين سر الاتحاد التركي وأوضح ان الدويري لاعب اردني ويمتلك هوية سلة اردنية ولن يتم التفريط به والتخلي عنه للعب في صفوف المنتخب التركي.

وبين أن الدويري ابدى رغبته بتمثيل المنتخب الوطني واخطر الاتحاد التركي بذلك، لكنه يقف امام معضلة حال مشاركته مع المنتخب الوطني وتتمثل بامكانية عدم اعتماده كلاعب محلي في الدوري التركي، ليتم أخذ ضمانات من الاتحاد التركي بخصوص تلك الحالة خصوصا وأن والدة اللاعب تركية الامر الذي يساهم بتصنيفه بالدوري التركي كلاعب محلي.

وخاطب اتحاد كرة السلة، الاتحاد التركي والاتحاد الدولي ونادي فنربخشة لتأمين تواجد الدويري خلال الفترة من 20 حزيران وحتى 3 تموز للمشاركة في النافذة الثالثة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال.

تشكيلة لبنان شبه الرسمية

وبحسب الصحافة اللبنانية فان تشكيلة «منتخب الأرز» أصبحت شبه جاهزة للقاء الحاسم امام منتخب النشامى.

فبعد الاستقرار على المجنس سام يونج «نجم فريق الهومنتمن» للعب اللقاء بديلاً للمجنس آتير ماجوك الذي احترف في صفوف شانكزي وولفز الصيني ضمن دوري الدرجة الثانية المعروف بـ NBL والذي ينطلق في 10 حزيران ويستمر حتى شهر ايلول، الامر الذي عرقل انضمامه الى التشكيلة.

يتواجد حالياً بتدريبات المدرب اللبناني باتريك سابا الفريق 10لاعباً وهم: أمير سعود، جان عبدالنور، باسل بوجي، علي حيدر، إيلي رستم، إيلي شمعون، ميجيل مارتينيز، جيرارد حديديان، جاد خليل ورودريج عقل. وسنضم قريباً لهم: دانيال فارس والمجنّس سام يونج وشارل تابت وجوزيف الشرتوني سيتم اختيار 12 لاعباً منهم للعب مباراتي الأردن وسوريا.

وسيقيم لبنان معسكراً تدريبياً خلال الفترة من 17-19 حزيران الحالي في قبرص حيث يخوض مباراتين وديتين، أمام المنتخب القبرصي الأول.

ومن ثم ينضم الى الدورة الدولية في لبنان بين 21 و 23 حزيران الحالي على ملعب مجمّع نهاد نوفل بمشاركة منتخبات مصر، أرمينيا وقطر.

ويلعب في اليوم الأول للبطولة مع مصر في تكرار للقاء الذي جمعهما في بطولة البحرين مؤخراً وانتهى لمصلحة الأخير، في اليوم الثاني مع قطر وفي اخر ايام البطولة يلتقي المنتخب اللاتفي.