عمان – الرأي –

تؤدي الممثلة السعودية عهد كامل دوراً رئيسياً في الفيلم الأميركي (بيينغ) للمخرج دوغلاس ويليامز، والذي ستنطلق عروضه في صالات السينما العالمية أواخر العام الجاري.

بدأت الممثلة عهد رحلتها في السينما كمخرجة للأفلام القصيرة، قبل أن تسند إليها مواطنتها المخرجة هيفاء المنصور دوراً لافتاً في الفيلم الروائي السعودي الطويل (وجدة)، الذي وصل لمراحل متقدمة في ترشيحات مهرجان الأوسكار، ثم اتجهت إلى السينما العالمية وحققت نجاحاً بمشاركتها في المسلسل البريطاني (كولاتيرال) في دور لاجئة تتورط في قضايا تهريب ببريطانيا إلى جانب النجوم كاري موليجان وجون سيم وبيلي بايبر، وكانت أول ممثلة سعودية تلعب دوراً رئيسياً في مسلسل أجنبي من إنتاج عالمي جرى عرضه على شاشة البي بي سي البريطانية.

وتعتبر عهد كامل من بين أهم صنّاع الأفلام في المملكة العربية السعودية، بدأت مسيرتها المهنية كمخرجة بالفيلم القصير العام 2006 بفيلم (ثلاث ملكات)، ثم أنجزت العام 2009 أهم أفلامها (القندرجي) الذي حازت عنه جوائز من مهرجانات دولية، وأتبعته بفيلم (الإسكافي)الذي نال الجائزة الذهبية لأفضل فيلم قصير بمهرجان بيروت الدولي العام 2010، وكذلك ظفر فيلمها «حُرمة» الجائزة الذهبية من المهرجان نفسه العام 2013.

كما شاركت كامل في الفيلم التركي «رزان»، الذي حصلت من خلاله على جائزة «البوابة الذهبية» لأفضل ممثلة من مهرجان سان فرانسيسكو السينمائي.