عمان - الرأي

اطّلع أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة صباح اليوم على سير العمل في شارع (الستين) الرابط بين شارع الملك عبد الله الثاني (المطار) وشارع الشريف علي بن زيد، وشارع الرسالة الرابط بين شارع الشعب وتقاطع وادي السير البلد ــ بدر الجديدة.

وقال الشواربة أن الأمانة تعمل على حزمة مشاريع طموحة لمعالجة الأزمات المرورية وتطوير منظومة النقل العام اللذان يعتبران التحدي الأكبر في ظل التوسع والنمو السكاني والعمراني باستحداث شبكات طرق لربط مناطق وأحياء العاصمة بحيث تكون رديفة للقائمة وتسهم بتخفيف الضغط المروري عنها.

واستمع الأمين لإيجاز عن سير العمل في شارع (الستين) الذي سينجز في تموز المقبل بطول كيلو مترين وعرض 60 متر حيث باشرت كوادر الأمانة بأعمال التعبيد مع تركيب الكندرين والإنارة، علماً أن أعمال البنية التحتية للشارع تضمنت تنفيذ عبارات صندوقية ضخمة.

وسيسهم الشارع في تخفيف الأزمة المرورية على شارع الملك عبدالله الثاني وشارع الملكة زين الشرف، وفي منطقة دير غبار، وإختصار الوقت للقادمين من الجهة الجنوبية والجنوبية الغربية من العاصمة بإتجاه وسط البلد عن طريق شارع (الستين) مروراً بشارع الشريف علي بن زيد باتجاه شارع الأمير حسين بن عبدالله الثاني باتجاه وسط البلد.

كما تفقد الشواربة سير العمل في شارع الرسالة الذي يعتبر رديفا لنزول وادي السير الشارع الرئيسي بطول كيلومترين وعرض 30 متر، وهو مخدوم بعبارات صندوقية على كامل طول الشارع.

وسيسهم الشارع البالغ نسبة الانجاز به 60% ويتوقع إنجازه في حزيران المقبل، في اختصار المسافة والربط بين غرب عمان ووادي السير، وتخفيف الضغط المروري.

وستعمل امانة عمان الكبرى على تحسينات مرورية وتوسيعات لتقاطع شارع الرسالة مع شارع احمد صندوقة بطول 800 متر.