عمان - الرأي

أتلفت فرق الرقابة الصحية والمهنية في أمانة عمان منذ بداية رمضان 72 الف لتر من العصائر، و3855 كغم من المواد غذائية، ووجهت نحو 1126 مخالفة لمحال لا تلتزم بالاشتراطات الصحية ، و920 إنذار.

ويركز برنامج عمل الدوائر الصحية والمهنية في أمانة عمان خلال الايام الأخيرة من الشهر الفضيل تشديد الرقابة على محال الحلويات ومستودعاتها، وعلى محال بيع العصائر التي تعرض مواد غذائية على الرصيف العام تكون قابلة للتلف ولا تستوفي الشروط الصحية امام المستهلك.

وتواصل الامانة من خلال دوائرها الرقابية ودائرة ضبط البيع العشوائي والإزالة وبالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة، الحملات التفتيشية، طيلة أيام الشهر الفضيل على المنشآت الغذائية والأسواق والمجمعات التجارية لضمان صحة وسلامة المواطن بالتأكد من سلامة المواد الغذائية وطرق تخزينها وتداولها للمستهلكين.

وجرى تقسيم عمل مراقبي الصحة في المناطق وفريق الطوارئ على فترات عمل صباحية ومسائية لتوفير الرقابة الصحية على كافة المنشآت الغذائية والأسواق والملاحم من خلال حملات التفتيش الدوري للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة في الأسواق والمجمعات التجارية وتحقيق الانضباط للأسواق خلال ايام الشهر الفضيل.