الرأي - الأناضول

قال الإسباني تشابي ألونسو لاعب كرة القدم السابق، اليوم السبت، إنه لا يرى منتخبًا أفضل من "الماتادور" في المونديال الروسي المقبل الذي سينطلق نهاية الأسبوع الجاري.

وفي حوار له مع الموقع الإليكتروني للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أكد "من السهل الإدلاء بالرأي من الخارج، ولكنني سأضع إسبانيا بين المرشحين للقب المونديال، لأنه في الوقت الحاضر لا أرى منتخبًا أفضل من المنتخب الإسباني".

وأضاف، "بعد ذلك لا أحد يعرف ما قد يحدث داخل الملعب، ألمانيا هي مرشحة أيضًا وبقوة لديها فريق قوي جدًا، ودائمًا ما تصل إلى الأدوار النهائية، وستكون مفاجأة كبيرة إذا لم تصل إلى الدور قبل النهائي بالنظر إلى حاضرها، لأنها حاملة اللقب".

وواصل ألونسو ترشيحاته للمنتخبات القادرة على نيل لقب روسيا 2018 قائلًا "البرازيل أيضًا مرشّحة للفوز باللقب، أعتقد أن هذه المنتخبات الثلاث أفضل من البقية، ثم تأتي الأرجنتين، ففرنسا، وفريق آخر قد يخلق المفاجأة".

وأشار إلى أنه حصل على تذكرة المباراة النهائية، وأن كل ما ينتظره الآن هو تأهل الماتادور للنهائي.

ألونسو (36 عامًا)، بدأ مسيرته الكروية مع ريال سوسيداد الإسباني، ولعب لريال مدريد خلال الفترة من 2009 إلى 2014، وكان قبلها في صفوف ليفربول الإنجليزي خلال الفترة من 2004 إلى 2009، كما لعب لبايرن ميونيخ الألماني خلال الفترة من 2014 إلى 2017.

اعتزل كرة القدم العام الماضي، خاض 114 مباراة دولية مع منتخب بلاده واعتزل اللعب الدولي بعد مونديال البرازيل 2014.

حقق العديد من الألقاب مع بلاده حيث فاز بكأس العالم وبطولتين لأوروبا، وعلى مستوى الأندية لقبين لأبطال أوروبا وسوبر أوروبي ولقب وحيد للدوري الإسباني (الليغا)، وثلاثة ألقاب لـ"البوندسليغا" وغيرها من البطولات.