عجلون - علي فريحات

تشكل قلابات نقل الحجارة التي تسلك الطرق الرئيسة والفرعية في محافظة عجلون خطرا على مرتادي الطريق من المواطنين والسائقين على السواء.

وطالب عدد من المواطنين في المحافظة قسم السير بتكثيف الرقابة على القلابات التي تحمل الحجارة من المقالع وتشكل خطورة اثناء مرورها في الشوارع وخصوصا الطرق الضيقة وشوارع الاحياء السكنية.

واشار عضو جمعية البيئة الاردنية عامر المومني الى أن القلابات المحملة بالحجارة أحيانا لا تتقيد بالحمولة المقررة وساعات المرور المخصصة لها ما تتسبب بوقوع الحوادث والمخاطر على السلامة العامة.

واشارت عضو لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي في المحافظة ساجدة الصمادي الى ان العديد من سائقي القلابات لا يتقيدون بشروط السلامة العامة بالإضافة الى تحميل حمولة زائدة من الرمال التي تتطاير على الطرق وتؤثر على المواطنين وسائقي المركبات.

وقال رئيس لجنة الصحة والسلامة العامة محافظ عجلون علي المجالي انه يتابع الموضوع وبشكل مستمر مع الجهات الامنية وخصوصا قسم السير من اجل ضبط المخالفين غير الملتزمين وتحويلهم الى الجهات المختصة.

واشار الى تحديد موعد لمرور القلابات في الطرق الضيقة الفترة من الساعة 10 الى 12 ظهرا و5 الى 7 مساء، داعيا المواطنين للابلاغ عن القلابات التي تتجاوز الحمولة المقررة لها.

واشار رئيس قسم سير عجلون الرائد انور السرور الى ان قسم السير يتابع ضبط كافة المخالفات المرورية، وخصوصا سائقي القلابات التي لا تلتزم بالأنظمة المتعلقة بالحمولات وأوقات ومسارات هذه القلابات المحددة من الجهات المعنية.