عمان – الرأي

جرى مطلع الأسبوع وفي احتفال كبير في النادي الأهلي, تكريم الطلبة الفائزين "بمسابقة المعلم والطالب البيئية ", حيث تم توزيع الجوائز النقدية والعينية على الطلبة الفائزين من مختلف مدارس المملكة، وكذلك تكريم المعلمين والمعلمات المشرفين على الطلبة الفائزين.

ويأتي هذا النشاط لتعزيز ونشر الثقافة البيئية وأهمية زيادة حصة الطاقة المتجددة النظيفة في خليط الطاقة, والتعبير عنها بلوحات ورسومات فنية جميلة بين أوساط الطلبة الذين يمثلون قادة المستقبل وصانعي القرارات في وطننا الغالي.

وقد جاء تنظيم هذا النشاط البيئي, استمرارا للتعاون بين جمعية حفظ الطاقة واستدامة البيئة وجمعية مركز الدراسات الاستراتيجية للطاقة.

وقام رئيس جمعية حفظ الطاقة واستدامة البيئة الأستاذ سعيد شقم, ورئيس جمعية مركز الدراسات الاستراتيجية للطاقة الدكتور زيد حمزة بتكريم الفائزين، بحضور المبادر لتنظيم هذه المسابقة الناشط البيئي الدكتور أيوب أبو دية، ومندوبين من مديرية النشاطات الثقافية والفنية في وزارة التربية والتعليم, الذين شاركوا في لجنة التحكيم, من خلال تقييم اللوحات المقدمة التي زادت عن (250) لوحة , وتحديد اللوحات الفائزة على أسس فنية وبيئية موضوعية محددة.

وشارك في الحفل أعداد غفيرة من الطلبة المشاركين وأهاليهم ومعلميهم والناشطين البيئيين والمهتمين.