الكرك – نسرين الضمور

نفذ نقابيو محافظة الكرك وبمشاركة ممثلين من مختلف مكونات المحافظة السياسية والحزبية والشعبية وقفة احتجاجية في مجمع النقابات المهنية بمدينة الكرك وذلك للتاكيد على رفض النهج الحكومي الاقتصادي.



وتحدث في الوقفة التي جاءت بعد اضراب عن العمل دعت اليه النقابات المهنية وشمل العديد من مرافق الحياة في المحافظة من مؤسسات رسمية واهلية ومصالح خاصة ممثل النقابات المهنية في الكرك الدكتور عمران الضمور، وقال نجدد في هذا اللقاء ثقتنا باردن قوي منتصر لكرامة ابنائه في وجه السياسات الحكومية الجبائية ونهجها الاقتصادي المجحف .

واكد الدكتور الضمور وقوف نقابيي الكرك الى جانب مجلس النقباء ودعمهم لكل قراراته وفق برامج المجلس المعلن، مؤكدا ان الحاجة تبرز الى حكومة انقاذ وطني بولاية عامة، وبحيث يكون تشكيلها وفق اسس ومعايير موضوعية في مقدمتها عدم الانصياع لاملاءات صندوق النقد الدولي والعودة عن برنامج الخصخصة واعادة مقدرات الوطن المنهوبة ، اضافة الى الغاء الهيئات المستقلة واعادة هيكلة مؤسسات الدولة لفتح ملفات الفساد واحالة من يثبت تورطه الى القضاء، حكومة قادرة على ادارة اقتصاد البلاد من خلال تبني سياسات تتم صياغتها بالتشاور مع كل قوى المجتمع الاردني الحية .

واضاف الضمور ان منتسبي النقابات المهنية في محافظة الكرك ظلوا دائما وما زالوا في طليعة المدافعين عن حقوق مواطنيهم وكرامتهم وحقهم في لقمة العيش الشريفة.

كما تحدث في اللقاء عدد من النشطاء النقابين والسياسيين الذين اكدوا ان الاصلاح الحقيقي لايكون بتغيير الوجوه انما يكون بتغيير نهج الحكومات وبرامجها قصيرة النظر والتي تعتمد جيوب المواطنين ايسر السبل لاخفاء فشلها في ادارة الملف الاقتصادي ، واكدوا تضامنهم مع اية دعوة هدفها مصلحة الوطن والخروج به من محنته التي افضت اليها السياسات الحكومية القاصرة.