عمان - الرأي

مجلس أمانة عمان يوافق على عدد من الإتفاقيات والعطاءات الخدمية

وافق مجلس أمانة عمان على شطب المبالغ المترتبة على أصحاب الأبنية المهجورة من بدل تنظيفها وإغلاقها أو هدمها وإزالتها تمهيداً لاستكمال الاجراءات القانونية اللازمة.

وخصص المجلس، في جلسته التي عقدها اليوم الثلاثاء برئاسة أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، ما نسبته (10%) من الرسوم المستوفاة عن المنتجات البستانية المحلية البالغ قيمتها ثمانمئة وثمانية وأربعين ألف دينار لصالح صندوق إدارة المخاطر الزراعية.

وأحال المجلس عطاء توريد حصمة بازلتية متنوعة وناعمة الحجر الجيري لخلاطة الأمانة بقيمة مليون و826 الف دينار.

ووافق على تحويل مبلغ 900 ألف دينار من صندوق أمانة عمان إلى شركة رؤية عمان للاستثمار والتطوير، المملوكة للأمانة وأنشئت أخيرا ذراعا استثماريأ، لها لتمكينها من القيام بمهامها، والمرصود ضمن موازنة عام 2018 التي هي عبارة عن مساهمة الامانة في إنشاء الشركة ومصاريفها.

ووافق على توقيع مذكرة تفاهم مع البنك الأوروبي لإعادة البناء والتنمية لتعزيز التعاون بين الطرفين لدعم المشاريع التي تقع ضمن نطاق (إطار عمل المدن الخضراء) للتعامل مع التغير المناخي والتغيرات البيئية في مجال التخطيط الحضري والاستثمار في البنى التحتية.

وصادق المجلس على توقيع إتفاقية تجديد رخصة بث البرامج الاذاعية ضمن حيز (FM) بين أمانة عمان وهيئة الاعلام، وعلى توقيع إتفاقية التعاون الفني مع وزارة الزراعة والجمعية العلمية الملكية بخصوص مختبر متبقيات المبيدات في السوق المركزي.

ووافق على ملحق الاتفاقية المبرمة مع شركة النوارس للوحات المتعلقة بتأثيث الشوارع ضمن حدود أمانة عمان بخصوص تنفيذ قرار التحكيم الصادر بتاريخ 14 أيار العام الماضي بالمباشرة في تنفيذ وتركيب اللوحات الإعلانية ومواقف الباصات والمقاعد وسلال المهملات التي لم تنفذ.

والمساهمة في دعم جهود حملة البر والاحسان لتمكينها من القيام بمهامها، والموافقة على دليل التفتيش الصحي والمهني الجديد والمتضمن إجراءات العمل التي تهدف الى ضبط عمليات التفتيش في أمانة عمان، وعلى تجديد اتفاقية الشراكة مع منتدى الرواد الكبار/ جمعية الأسرة البيضاء.