عمان - الرأي

أكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، أن الأمانة تولي إهتماماً كبيراً لتوفير الحدائق في العاصمة وتطبيق مفهوم الحديقة الآمنة.

وبين خلال لقائه اليوم السبت قطاع الزراعة في الأمانة، أن العمل الزراعي وتوفير الحدائق يتطلب جهدا إبداعيا ومميزا من شأنه تعزيز الخدمات لروادها وديمومتها والتعامل مع أي تحديات بطريقة مباشرة من خلال مراكز الصيانة الشاملة.

وأكد نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات أن العمل الزراعي وتمكينه لخدمة المدينة ومواطنيها واستمراريته يحظى بمتابعة واهتمام من كوادر الأمانة العاملة فيه بهدف تطوير واستدامة الحدائق وزيادة المساحات الخضراء.

وأشار مدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي إلى أن خطة العمل التي تم وضعها لقطاع الزراعة ستعالج تحدياته ومتطلباته، وفق الامكانات المتاحة لتحقيق الاهداف الاستراتيجية للقطاع من خلال تطوير واستدامة الحدائق والمتنزهات والفضاءات وزيادة نسبة المساحات الخضراء.

وعرضت نائب مدير المدينة لشؤون الزراعة والصحة الدكتورة ميرفت المهيرات إيجازا حول خطة قطاع الزراعة والإنجازات وتحدياته ومتطلباته، مبينة أن الخطة العمل في القطاع للاعوام 2018 -2020 ستتضمن تأهيل وتطوير 67 حديقة و 26 تقاطعا و 99 شارعا داخل مدينة عمان، وإنشاء وتطوير مشتل في غابة ملك مملكة البحرين بمساحة تقارب 20 دونما.

يشار الى أن عدد الحدائق في مدينة عمان يبلغ 137 حديقة موزعة على مختلف المناطق.