عجلون- علي فريحات

رعى وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطه فعاليات الامسية الرمضانية الثقافية الوطنية بعنوان الاستقلال مسيرة وطن وامه التي نظمتها هيئة شباب كلنا الاردن في محافظة عجلون اليوم في معسكر الحسين للشباب .

واكد المعايطه ان الدولة الاردنيه ستبقى راسخه في نظامها حيث حافظت على وجودها مبينا ان الاردن شهد تطورا بشكل كبير في مجال الاصلاح السياسي منذ عام ١٩٨٩ .

واضاف ان الاردن شهد عودة للحياه الحزبيه و ان خلافاتنا سلمية والمطلوب منا جميعا اتباع الحوار والنقاش واحترام وجهات النظر للوصول إلى حل يحفظ المصلحه العامة .

وبين ان مجلس الامة بشقية الاعيان والنواب هما صاحبا الصلاحية في تعديل اي قانون يعرض عليهما بما ينسجم مع المصلحة والعامة والوطنية مؤكدا على اهمية التشاركية ما بين المجلسين التنفيذي والمحافظة من اجل تحقيق التكاملية ومصلحة العمل بين الجانبين .

وقال مدير عام الهيئه عبدالرحيم الزواهرة أن الأمسيات الرمضانية تأتي بهدف إثراء التواصل بين متطوعي فرق العمل والمجتمع المحلي في كافة محافظات المملكة من القيادات الشبابية والإعلاميين لخلق أجواء وأفكار يمكن ترجمتها على أرض الواقع من الالفةوتطوير الجانب الاجتماعي والثقافي لدى فريق العمل .

ودعا الزواهرة الى التواصل الدائم والمستمر تنفيذا لرؤى جلالة الملك باعطاء الشباب الفرص والمساحة التي يستحقونها ايمانا بدورهم الحقيقي والتنموي تجاه المجتمع لانه القادر على التغيير والريادة والابتكار مبينا ان الاردن قطع شوطا طويلا في مجال الاصلاحات المختلفة خلال السنوات الماضية بما يواكب تطلعات المواطنين لتعزيز الشفافية .

واشار ان المناسبات الوطنية والاستقلال الذي سطره الهاشميون واحرار الامة عبر مراحل تاسيس الدولة الاردنية والمعارك التي خاضها الجيش العربي دفاعا عن حمى الوطن هي محط اعتزاز وتقدير مستذكرا مواقف شهداء الاردن ومواقف جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه القضية الفلسطينية والمقدسات الاسلامية والمسيحية .

وقال منسق الهيئة في عجلون عدنان فريحات ان تنظيم هذه الجلسات الرمضانية التي تقيمها الهيئة خلال الشهر الفضيل تعد رافدا معرفيا ومائدة رمضانية تتناسب ايضا مع المناسبات الوطنية عيد الاستقلال والجلوس الملكي التي نعتز ونفتخر بها ولا بد من الحديث عنها وتوجيه الشباب لبحث معانيها من خلال المسابقات الثقافية التي اقامتها .

وبين ان الاستقلال مسيرة وطن تبادل من خلالها فريق العمل الخبرات مستعرضا عدد من الافكار والمبادرات التي ستنفذها الهيئة ضمن برامجها التوعوية و التثقيفية .

وفي نهاية الامسية التي حضرها محافظ عجلون علي المجالي ونواب المحافظة ورئيس واعضاء مجلس المحافظة ومدير عام هيئة شباب كلنا الاردن ومساعد الامين العام لوزارة الشؤون السياسية وعدد من مديري الدوائر وادارها رئيس منتدى الجنيد الثقافي يوسف المومني واشتمل على مسابقات ثقافية تم تكريم منسق الهيئة سابقا بلال الصمادي والمنسق الحالي عدنان فريحات.