عمان - الرأي - عقد المدير الفني لاتحاد كرة القدم امس د. بلحسن ملّوش اجتماعاً مع مدرب المنتخب الوطني للناشئين عبدالله القططي، اختص بتغطية الجانب الفني في المعسكر الذي اقيم مؤخرا في صربيا.

واستعرض القططي الجوانب الفنية والبدنية، بالاضافة الى بيان الايجابيات والسلبيات، وتم مناقشة الجانبين الفني والتكتيكي مع المدير الفني للاتحاد.

كما عقد اجتماعاً مع مدرب منتخب الشباب احمد عبد القادر، لتحليل الجانب الفني لمعسكر الامارات الاخير، حيث تم ناقش عبد القادر طريقة اللعب من ناحية الدفاع والهجوم، وشرح طريقة التعامل مع المجموعة وسبل تطوير الأداء، والمحافظة على المستوى.

وهدفت هذه الاجتماعات لمناقشة برنامج الإعداد لمنتخبي الناشئين والشباب للمرحلة المقبلة، ولتوفير كل ظروف النجاح من المعسكرات والمباريات وغيرها من الأمور الإدارية.

وعلى جانب آخر، كشف ملوش أن ملتقى المدربين الأردنيين والمنتظر عقده خلال تموز المقبل سيشمل فترتين، الفترة الصباحية تضم المحاضرات وتحليل الدوري المحلي، بالاضافة الى تكريم الأندية الحائزة على بطولات الفئات العمرية المختلفة، والجهات الرسمية والأمنية والإعلامية التي ساهمت بنجاح هذه البطولات، كما سيتم عرض توجهات كرة القدم الحديثة ومقارنتها بدوري المحترفين المحلي.

وفي المسائية ستعقد محاضرات حول النجاحات التدريبية العالمية، حيث سيقوم المحاضر الدولي لدورة البرو اريك روتمولر بالتحدث عن التجربة الألمانية، وسيقوم المدرب مارك فيلموتس باستعراض التجربة البلجيكية ومساهمته بقيادة المنتخب البلجيكي الى صدارة ترتيب المنتخبات عالميا، فيما سيتحدث ريتشارد تاردي عن التجربة الفرنسية الناجحة.

اعتماد برامج محدثة

اعتمد الاتحاد البرامج المحدثة والجديدة للدورات التدريبية الآسيوية للمستويات A وB حسب الاتفاقية الجديدة للتعليم الخاصة بالاتحاد الآسيوي.

وسيقوم خبراء فنيون من الاتحاد الآسيوي بحضور دورة المستوى الثاني B والمقرر عقدها خلال تشرين ثان المقبل، ودورة المستوى الأول A والمقرر عقدها خلال كانون اول المقبل، وفي حال اجتياز التقييم سيتم اعتماد إصدار شهاداتها بشكل مباشر من اتحاد الكرة الأردني.

وفيما يخص قطاع الواعدين، تقدم الاتحاد لاعتماد المستوى الفضي لبرنامج تطوير الواعدين الآسيوي، والذي يتكون من ثلاثة مستويات – الذهبي والفضي والبرونزي – والتي يتم تحديدها حسب المعايير التي تعتمد على قدرات الاتحادات الأهلية وبرامجها ونشاطاتها المتعلقة بالواعدين. وسيتم اعتماد المستوى بعد إرسال لجنة من الاتحاد الآسيوي لتقييم نشاطات الاتحاد لفئة الواعدين.

وفي جانب ملف تطوير قطاعي الناشئين والشباب، قام اتحاد الكرة بمراسلة الأندية المحترفة حول المعايير الآسيوية الجديدة الخاصة بتصنيف الأكاديميات، حيث يستوجب على الأندية اختيار المعيار الخاص بأكاديمياتهم والمحددة من نجمة الى ثلاث نجمات، ومن ثم تقوم لجنة من الاتحاد بتقييمه استناداً لهذه المعايير، ومن ثم إرساله للاتحاد الآسيوي، والذي بدوره يرسل لجنة خاصة لتقييم المعايير المطبقة واعتماد التصنيف.