عمّان - الرأي

مع بدء أيام شهر رمضان الفضيل أطلقت ادارة الدوريات الخارجية مبادرة بعنوان " لا تسرع افطارك معنا " وذلك في عدد من المحطات الأمنية، وذلك بهدف اتاحة الفرصة للسائقين لتناول الافطار والقيادة بهدوء وتأني .

وبين مدير ادارة الدوريات الخارجية العميد أحمد المناصرة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، ان اطلاق المبادرة يهدف الى استقبال المواطنين من السائقين ومرتادي الطريق في عدد من المحطات الأمنية خلال وقت الافطار وتقديم وجبات الافطار لهم داخل المحطة الأمنية واتاحة الفرصة لهم لأخذ قسط من الراحة وأداء الصلاة بكل هدوء وتأني ومن ثم متابعة طريقهم بعد ذلك.

ونوه الى انه تم اختيار العديد من المحطات الأمنية بالنظر لاعتبارات الكثافة المرورية والموقع ، حيث تم اختيار محطات العمري قرب مركز حدود العمري مع المملكة العربية السعودية، وشويعر على طريق الزرقاء الأزرق، والزميلة على الطريق الصحراوي وسهل الدبة طريق الزرقاء المفرق، اضافة الى سيل جرش طريق اربد عمان .

وأوضح العميد المناصرة انه سيتم استقبال زوار الأردن في محطة العمري الأمنية في بيت الشعر الأردني الذي تم تهيئته بالتعاون مع وزارة السياحة، خصوصا وان شهر رمضان المبارك يتزامن هذا العام مع بدء الموسم السياحي وقرب حلول العطلة الدراسية الصيفية وقدوم الأشقاء من دول الخليج العربي وعودة المغتربين الأردنيين من هذه الدول لقضاء رمضان والعيد والصيف مع ذويهم في أرض الوطن .

بترا